TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو أوراسكوم للتنمية يُقرون زيادة رأس المال لتمويل نظام الإثابة

مساهمو أوراسكوم للتنمية يُقرون زيادة رأس المال لتمويل نظام الإثابة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، على زيادة رأس مال الشركة المصدر والمدفوع إلى 1.13 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أن الجمعية أقرت زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 1.10 مليار جنيه إلى 1.13 مليار جنيه، بزيادة نقدية قدرها 22.16 مليون جنيه.

والزيادة موزعة على 22.166 مليون سهم بقيمة أسمية جنيه للسهم.

كما وافقت العمومية على قيام الشركة بتمويل مبلغ زيادة رأس المال بالكامل، بهدف تمويل نظام الاثابة والتحفيز الخاص بالشركة، وذلك في ضوء قرار الجمعية العامة غير العادية السابق انعقادها في مارس الماضي.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لأوراسكوم للتنمية مصر، وافقت في مارس الماضي، على تطبيق نظام الإثابة والتحفيز عن طريق وعد ببيع أسهم بالقيمة الاسمية للسهم، وفقاً للقرار الوزاري المتعلق بذلك.

كما وافقت العمومية على تنازل المساهمين عن الاكتتاب في تلك الزيادة وقصرها على نظام الاثابة والتحفيز.

ووافقت العمومية أيضاً على تعديل المادتين (6و7) من النظام الأساسي للشركة.

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية، في وقت سابق، إن أوراسكوم للتنمية مصر تقدمت بإيداع نموذج إفصاح زيادة رأس المال المصدر من 1.108 مليار جنيه إلى 1.13 مليار جنيه لتمويل نظام الاثابة.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 184.61 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 176.29 مليون جنيه أرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ترشيحات

اليوم.. عمومية أوراسكوم للتنمية تناقش زيادة رأس المال

الرقابة المالية تُقر نشر إفصاح أوراسكوم للتنمية لزيادة رأس المال

أوراسكوم للتنمية تربح 185 مليون جنيه خلال النصف الأول

شركة أبحاث تحدد القيمة العادلة لأوراسكوم للتنمية عند 10 جنيهات