تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو تبحث مع شركاء صينيين الحد من انبعاثات الوقود

أرامكو تبحث مع شركاء صينيين الحد من انبعاثات الوقود
صورة لمراسم إطلاق البرنامج البحثي

 الرياض - مباشر: تبحث شركة أرامكو مع عدد من الشركاء الصينيون سبل الحد من انبعاثات المحركات والوقود.

وأعلنت أرامكو السعودية وعدد من الجهات الصينية في بيان صادر، اليوم الجمعة، عن البدء في برنامج بحثي يهدف إلى تحسين الوقود والمحركات والعوادم باستخدام تقنيات ما بعد المعالجة.

وأشار البيان أن شركاء أرامكو في البرنامج البحثي يتضمنوا جامعة "تسينغهوا"، وشركات "فاو جيهفانغ ووشى" لمحركات الديزل، و"شاندونغ تشامبرود" للبتروكيميائيات.

وأفاد أرامكو: "تُعد هذه المرة الأولى التي يجتمع فيها شركة طاقة كبرى، وشركة تصنيع محركات، وشركة بتروكيميائيات، وجامعة عريقة، للعمل بشكل جماعي لتطوير تقنيات متطورة للوقود والمحركات لتقليل الانبعاثات".

وتابعت، أن التعاون بالبرنامج البحثي يهدف إلى تطوير تقنيات للمحركات والوقود ذات انبعاثات منخفضة للغاية، والتي من شأنها أن تواكب اللوائح المستقبلية الأكثر صرامة بشأن الانبعاثات.

وفي إطار هذا البرنامج البحثي، ستطرح أرامكو السعودية تركيبات وقود جديدة تدعم تقنيتها الرائدة للاشتعال بضغط البنزين، كما ستعمل على تطوير تقنيات احتجاز الكربون بشكل متحرك لتقليل الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري.

كما ستعمل "تشامبرود" للبتروكيميائيات على تنفيذ نماذج المصافي، وإنتاج أنواع وقود جديدة للاختبار، فيما تعمل "فاو جيهفانغ ووشى" على توفير محركات النموذج الأولي وأنظمة ما بعد المعالجة، بالإضافة إلى تنفيذ واختبار النظام المتكامل للسيارة.

وفي سياق آخر، قام الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو، أمين الناصر، بوضع حجر أساس مركز البحوث والتطوير التابع للشركة في حديقة العلوم بجامعة "لومونوسوف" موسكو الحكومية.

وذكرت أرامكو في بيان منفصل، أن المركز يُعد تاسع مراكز البحوث والتطوير التابعة لأرامكو السعودية خارج المملكة.

وأكملت، أن المركز الجديد يهتم بتطوير تقنيات التنقيب والإنتاج بقطاع النفط الخام والغاز، كما أنه وسيلة لتعزيز التعاون في أنشطة البحوث المشتركة خاصة مع جامعة موسكو الحكومية وغيرها من المؤسسات العلمية الروسية.

ترشيحات 

وكالة: "روسنفت" الروسية تبحث التعاون مع أرامكو السعودية

وكالة: سينوكيم الصينية ترفع إمدادات النفط من الكويت وأرامكو.. خلال2019