تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن تخلي منطقة البترا من السياح بسبب السيول

الأردن تخلي منطقة البترا من السياح بسبب السيول
منطقة لواء البترا

مباشر: قررت السلطات الأردنية إخلاء منطقة لواء البترا من السياح، بعد تساقط أمطار غزيرة، أدت إلى تشكل سيول في عدد من مناطق اللواء.

وقال محافظ معان، أحمد العموش، اليوم الجمعة، إن السيول داهمت عددا من مناطق لواء البترا عقب تساقط كثيف للأمطار، مضيفا أن بعض الطرق تضررت بسبب السيول فيما لم يتم تسجيل أية إصابات بشرية حتى الوقت الراهن، وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وأوضح العموش، أن مفوضية البترا تعمل على إخلاء السياح من داخل المحمية ونقلهم إلى الفنادق بحسب الخطة المرسومة، مؤكدا أن غرف العمليات والجهات المعنية تعمل على متابعة تداعيات الظروف الجوية الطارئة.

من جهته ذكر مدير دفاع مدني محافظة معان، العقيد سالم الصرايرة، أن الأحوال الجوية في محافظة معان ولواء البترا طبيعية للغاية عقب توقف تساقط الأمطار، مشيرا إلى أنه يجري التعامل مع أية طوارئ تنتج عن السيول التي شكلتها مياه الأمطار.

فيما دعت بلدية دير علا الجديدة، المواطنين القاطنين في الأودية وقرب السيول للابتعاد وإخلاء المواشي حفاظا على حياتهم.

وصرح رئيس بلدية دير علا الجديدة، مصطفى الشطي، أن البلدية وبالتعاون مع متصرف اللواء والأجهزة الرسمية اتخذت مختلف إجراءات السلامة العامة تحسبا لفيضانات الأودية حيث قامت وبالتعاون مع سلطة وادي الأردن بفتح العبارات وتوسيع مجاري الأودية.

وفي وادي بمنطقة ما بين لب ومليح، بمحافظة مادبا، انهار سور مدرسة قديم جراء السيول، ما أدى إلى إغلاق الطريق، وجار العمل على فتحه.

ونوه قال محافظ مادبا، حسن القيام، أن انهيار السور أدى إلى أزمة سير على الطريق، وتم فتح الطريق بمسرب واحد.

وفي منطقة الغدير تعرضت مركبة داهمتها السيول للغرق وتم إسعاف ثلاث أشخاص، فيما لم يتم التأكد من عدد الأشخاص الذين كانوا بداخلها.

وأعلن رئيس فريق الطوارئ مدير الأشغال العامة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، عصام جرادات، حالة الطوارئ في العقبة بناءً على النشرات والتوقعات للحالة الجوية السائدة بهطول أمطار الخير مساء اليوم وفجر غد في العقبة.