وكالة: "روسنفت" الروسية تبحث التعاون مع أرامكو السعودية

وكالة: "روسنفت" الروسية تبحث التعاون مع أرامكو السعودية
الناصر: المناقشات الجارية مع عدة مؤسسات رائدة ومرموقة في قطاع الطاقة الروسي تفتح آفاق جديدة

الرياض - مباشر: ذكر تقرير حديث أن شركة النفط الروسية "روسنفت" بحثت تعزيز التعاون مع شركة أرامكو السعودية في العاصمة الروسية موسكو.

وذكرت "روسنفت"، اليوم الجمعة، أن رئيس الشركة "إيجور سيتشن" اجتمع مع الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، لمناقشة الاهتمامات المشتركة وإمكانية التعاون، وفقاً لوكالة "رويترز".

وكان أمين الناصر، قد صرح اليوم، بأن العلاقات السعودية الروسية ستنمو خلال الفترة القادمة، في ظل اتجاه الجانبين إلى إقامة مشاريع مشتركة.

وقال الناصر: "المناقشات الجارية مع عدة مؤسسات رائدة ومرموقة في قطاع الطاقة الروسي من شأنها أن تنقل علاقاتنا التجارية المشتركة مع روسيا وشركات الطاقة الرئيسة بها، إلى آفاق جديدة".

وأفاد تقارير إخبارية، أن رئيس أرامكو السعودية يعتزم اليوم بحث شراء حصة في مشروع الغاز الطبيعي المسال-2 في القطب الشمالي التابع لنوفاتك مع رئيس الشركة في موسكو.

والجدير بالذكر، أنه بحلول الساعة 2:47 مساءً بتوقيت جرينتش هبط سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة تقارب الـ2% عند مستوى 69.25 دولار للبرميل، كما انخفض سعر عقود خام "نايمكس" تسليم ديسمبر بنحو 2.3% إلى 59.28 دولار للبرميل.

`