الزراعة المصرية تفتتح مصنع تمور بطاقة ألف طن في سيوة

الزراعة المصرية تفتتح مصنع تمور بطاقة ألف طن في سيوة
المصنع مقام على مساحة 12 فداناً وتبلغ إنتاجيته ألف طن بتكلفة 10 ملايين جنيه

مباشر: افتتح وزير الزراعة، الدكتور عز الدين أبو ستيت، ومحافظ مطروح اللواء مجدي الغرابلي، اليوم الجمعة، أحد المصانع الخاصة لإنتاج التمور بسيوة على هامش المهرجان الدولي الرابع التمور.

ويقع المصنع على مساحة 12 فداناً، وتبلغ إنتاجيته ألف طن بتكلفة 10 ملايين جنيه، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشاد وزير الزراعة ومحافظ مطروح بجودة المنتج والجودة الإنتاجية بالمصنع وتحقيق المنافسة التسويقية.
من جانبه أوضح بورمان رحمان، الملحق التجاري بالسفارة الإندونيسية في القاهرة، أن بلاده تحتل المرتبة الأولى بين الدول المستوردة للتمور المصرية باستحواذها على 40.1% من إجمالي الصادرات المصرية من التمور.

وقال إن بلاده استوردت خلال الفترة من يناير إلى يوليو 2018 نحو 17.8 مليون طن من التمور المصرية وتحديدا من إنتاج واحة سيوة، بقيمة 15 مليون دولار.

وأشار بورمان إلى أن الجانب الإندونيسي لديه رغبة كبيرة في تدشين استثمارات مشتركة في مصر بقطاعات الزجاج والإطارات بمدينة برج العرب في الإسكندرية، لافتاً أن الفترة المقبلة ستشهد الاتفاق على بنود تلك المشروعات الجديدة.

ولفت إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر وإندونيسيا سجل نحو ملياراً و300 مليون دولار.

وأشار الملحق التجاري بسفارة إندونيسيا، إلى أن السفارة الإندونيسية بالقاهرة تستهدف تعزيز فرص التبادل التجاري بين البلدين بما يرتقي لقوة العلاقات بين البلدين، موضحاً أن كثيراً من المنتجات والسلع المصرية مؤهلة وبقوة لدخول السوق الإندونيسية بل والمنافسة بين المنتجات العالمية.

`