"المحاسبة" الكويتي يبحث تعزيز التعاون مع منظمة "الأمير شارلز"

"المحاسبة" الكويتي يبحث تعزيز التعاون مع منظمة "الأمير شارلز"
وفد ديوان المحاسبة الكويتي

مباشر: بحث وفد من دیوان المحاسبة الكویتي مع مسؤولین بمنظمة (الأمیر شارلز) المتخصصة في أھداف التنمیة المستدامة سبل التعاون بین الجانبین.

وقالت العضو الأول في المكتب الفني بالدیوان لقطاع الرقابة على الجھات المستقلة إیمان الھویدي، إن المباحثات جاءت في ختام مشاركة الوفد بأعمال المؤتمر الدولي للمحاسبین 2018 الذي استضافتھ مدینة "سیدني" الأسترالیة.

ووصفت الھویدي في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة"كونا" الیوم الجمعة، منظمة (الأمیر شارلز) بأنھا "من الجھات الرائدة في مجال المحاسبة والاستدامة" مشیرة الى ان المباحثات مع مسؤولیھا شملت سبل التعاون لما من شأنه دعم قدرات العاملین بمتابعة أھداف التنمیة المستدامة.

وحول المؤتمر الدولي للمحاسبین قالت الھویدي ان الوفد الذي ترأسه رئیس دیوان المحاسبة الكویتي بالإنابة عادل الصرعاوي حضر العدید من المحاضرات خلال أعمال المؤتمر وخرج منھا بدروس مستفادة عدة تعزز العمل الرقابي وتدعم التحسین المستمر خاصة في مجال تكنولوجیا المعلومات.

وأشارت الھویدي الى أنھا استعرضت خلال فعالیات معرض أقیم على ھامش المؤتمر رؤیة دیوان المحاسبة تحت شعار (التدقیق ھو أولویاتنا شارك معنا في سبل التطویر والتحدیث المستمر) تضمنت تقدیم نبذة مختصرة عن الدیوان تمثلت في رسالته ورؤیته وقیمه الجوھریة وأھدافھ الاستراتیجیة.

وذكرت أنه جرى كذلك استعراض أھم مجالات المشاركة في زیادة كفاءة عملیة التدقیق وفعالیتھا وبذل المزید من التعاون المشترك مع المؤسسات والجھات الاستشاریة والبحثیة في مجالات مختلفة لتحقیق أفضل الممارسات المھنیة والعمل على التحسین المستمر.

وأضافت أنه تم أیضا طرح آلیات تقییم نظم الرقابة الداخلیة والتدقیق على أھداف التنمیة المستدامة والرقابة الفعالة ودعم دور الدیوان في ترسیخ قواعد الحوكمة وتفعیل نظام جودة التدقیق في ممارسة العمل الرقابي والتحول من منھج التدقیق التقلیدي إلى منھج التدقیق المبني على المخاطر وفق أحدث الممارسات المھنیة وكذلك العمل على زیادة وفعالیة عملیة تدقیق تكنولوجیا المعلومات.

وجمع المؤتمر الدولي للمحاسبین 2018 على مدى الأیام الأربعة الماضیة أكثر من ستة آلاف مشارك من أكثر من 130 دولة استمعوا إلى متحدثین وقادة من الخبرات العالمیة في المجتمع المالي والتجاري حیث تم تسلیط الضوء على التحدیات العالمیة واستعراض التغیرات الاجتماعیة والسیاسیة والتكنولوجیة الضخمة التي تجتاح العالم. ویعقد المؤتمر الدولي للمحاسبین كل أربعة أعوام ویتم تنظیمه منذ عام 2002 تحت رعایة الاتحاد الدولي للمحاسبین.

`