واشنطن: كوريا الشمالية تؤجل اجتماعها مع الولايات المتحدة لـ"عدم الاستعداد"

واشنطن: كوريا الشمالية تؤجل اجتماعها مع الولايات المتحدة لـ"عدم الاستعداد"

مباشر: قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة إن كوريا الشمالية أجلت المحادثات مع بلادها والتي كان مقرر انعقادها أمس لأنهم غير مستعدين، مطالبة بيونج يانج بتنفيذ الاتفاق الذي تم بين الدولتين في يونيو الماضي.

وكان من المقرر ان يلتقي وزير الخارجية الأمريكي مايك بيمبو بمسؤولين من كوريا الشمالية أمس الخميس، لكن الخارجية الأمريكية أعلنت في بيان يوم الأربعاء أنه من المحتمل تأجيلها إلى موعد آخر.

وأضافت نيكي هالي في تصريحات للصحفيين اليوم الجمعة عقب انتهاء الاجتماع المغلق في الأمم المتحدة والذي كان يناقش العقوبات ضد كوريا الشمالية أن الآن حان وقت بيونج يانج للتصرف، في إشارة إلى تنفيذ ما جاء في اتفاق سنغافورة.

وفي يونيو الماضي وقع كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية على وثيقة شاملة تستهدف نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، وإقامة علاقة جديدة وفقا لرغبة شعوب البلدين في السلام والازدهار، ومساهمة الولايات المتحدة وكوريا في جهود مشتركة لبناء نظام سلام دائم ومستقر في شبه الجزيرة الكورية.

وتابعت المسؤولة الأمريكية أنه لا يوجد وقت للمماطلة أو التأخير أو المحاولة للرجوع إلى الخلف وليس التقدم إلى الأمام فيما يتعلق بما تم الاتفاق عليه في سنغافورة.

`