هبوط الأسهم الأوروبية بالمستهل مع مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي

هبوط الأسهم الأوروبية بالمستهل مع مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي

مباشر: انخفضت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الجمعة، مع ترقب بيانات اقتصادية هامة في المملكة المتحدة، وتزامناً مع التوقعات السلبية لأداء الاقتصاد الأوروبي.

وبحلول الساعة 8:15 صباحاً بتوقيت جرينتش هبط مؤشر "ستوكس600" بنحو 0.5% إلى 365.4 نقطة، كما انخفض مؤشر "فوتسي" البريطاني عند 7098.9 نقطة بنسبة تراجع 0.6%.

وهبط مؤشر "داكس" الألماني بنحو 0.4% مُسجلاً 11484.1 نقطة، بينما انخفض "كاك" الفرنسي بنسبة 0.6% إلى 5100.3 نقطة.

وخلال تلك الفترة هبط اليورو أمام الدولار بنحو 0.2% إلى 1.1340 دولار.

وتلقى الاقتصاد الأوروبي بيانات سلبية أمس حيث خفض صندوق النقد الدولي تقديرات النمو الاقتصادي في العام الجاري عند مستويات 2.3% مقابل التقديرات السابقة عند 2.6%.

ويرى الصندوق أن البيئة الخارجية أقل دعماً ومن المتوقع أن تتراجع أكثر في عام 2019 بسبب تباطؤ الطلب العالمي والتوترات التجارية وارتفاع أسعار الطاقة.

كما أن المفوضية الأوروبية حذرت أمس من أن تسارع النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة يمكن أن يؤدي إلى زيادة معدل الفائدة بأكثر من المتوقع والتي سيكون لها آثار سلبية عديدة.

وكان بنك الاحتياطي الفيدرالي جدد توقعاته أمس بزيادة معدل الفائدة مرة إضافية في العام الجاري، وذلك عقب اجتماع السياسة النقدية والتي قررت تثبيت معدل الفائدة.

ومن المقرر إعلان بيانات الناتج الإجمالي المحلي والإنتاج الصناعي ونشاط البناء والميزان التجاري في المملكة المحتدة في وقت لاحق من اليوم.

`