TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اقتصادية" النواب الأردني تُقر "معدل الدخل".. الأسبوع المقبل

"اقتصادية" النواب الأردني تُقر "معدل الدخل".. الأسبوع المقبل
جانب من اجتماع اللجنة اليوم

عمان – مباشر: أقرت لجنة الاقتصاد والاستثمار بمجلس النواب الأردني، معظم مواد مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018 بعد إجراء التعديلات المناسبة عليها فيما اجلت حسم باقي المواد إلى اجتماع لاحق.

جاء ذلك خلال إجتماع عقدته اللجنة اليوم الخميس برئاسة الدكتور خير أبو صعيليك وحضور رئيس اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان أمية طوقان ووزير المالية عزالدين كناكرية ومدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام ابوعلي وعدد من النواب القانونيين والخبراء الضريبين، وفقا لوكالة أنباء الأردن "بترا".

وقال الدكتور خير أبو صعيليك، إن اجتماع اليوم جاء بهدف تحصين نصوص القانون وتجويده وخاصة فيما يتعلق بالمدعي العام الضريبي حيث تم نقل اختصاصه ليصبح تابعاً للمجلس القضائي بدلا من يكون تابعاً لمدير عام الضريبة.

وأضاف أبو صعيليك أن اغلبية النقاشات التي امتدت الى 6 ساعات تركزت على المواد المتعلقة بالمصالحة على القضايا الضريبية ومكافأة نهاية الخدمة المستحقة للموظف عند انهاء او انتهاء خدماته بمقتضى التشريعات النافذة.

وأكد أنه تم طرح العديد من الاقتراحات والسناريوهات من قبل النواب في نهاية الاجتماع فيما يتعلق بنسب الإعفاءات للأشخاص والمعالين، ولكن لم يتم التوافق عليها.

ورجح أبو صعيليك أن يتم إقرار مشروع القانون بصيغته النهائية من قبل اللجنة في منتصف الأسبوع المقبل ومن ثم رفعه للمجلس لا تخاذ القرار المناسب بشأنه.