TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دراجي: المخاطر تتزايد لكن اقتصاد أوروبا مستمر في النمو

دراجي: المخاطر تتزايد لكن اقتصاد أوروبا مستمر في النمو

مباشر: قال رئيس البنك المركزي الأوروبي إن اقتصاد منطقة اليورو سيستمر في النمو، لكنه أشار إلى تزايد المخاطر نتيجة للتوترات التجارية وارتفاع أسعار الأصول.

وأضاف ماريو دراجي في خطاب أمام البرلمان الإيرلندي، اليوم الخميس : "في حين أن بعض البيانات الخاصة بالقطاعات ونتائج المسح كانت أضعف إلى حد ما من التوقعات، فإن أحدث المعلومات الواردة تشير إلى التوسع الاقتصادي في منطقة اليورو وفي أيرلندا أيضاً".

وكان الاتحاد الأوروبي قد خفض تقديراته لنمو اقتصاد منطقة اليورو خلال السنوات المقبلة، وهو الأمر الذي توقعه أيضاً صندوق النقد الدولي.

وعلى الرغم من أن "دراجي" أعاد التأكيد على خطط البنك المركزي الأوروبي لإنهاء برنامج التيسير الكمي بحلول نهاية العام، فقد حذر أيضًا من مخاطر تلوح في الأفق الكثير منها خارج نطاق سياسة البنك المركزي.

وأضاف "دراجي" أن إجراءات الحمائية التجارية التي تم تنفيذها ربما كان أثرها محدود للغاية حتى الآن، ولكنه أشار إلى تصاعد التوترات التجارية مازال يقوض الثقة.

كما أشار "دراجي" إلى أن مخاوف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وقلق الاستقرار المالي في حاجة إلى الرصد والمراقبة.

وذكر رئيس المركزي الأوروبي: "في حين لا يوجد حالياً أي دليل مقنع على تقييم الأصول على مستوى منطقة اليورو، إلا أننا نشهد بعض المخاطر المحلية".

وتابع "دراجي": "ومع ذلك فإن السياسة النقدية لمنطقة اليورو ليست الأداة المناسبة للتعامل مع هذه المخاطر".