TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البنك الوطني"يوقع مع البنك الاوربي بفلسطين اتفاقية بـ6 ملايين دولار

"البنك الوطني"يوقع مع البنك الاوربي بفلسطين اتفاقية بـ6 ملايين دولار
بجانب التوقيع
البنك الوطني
TNB
0.69% 1.45 0.01

مباشر: وقع البنك الوطني (TNB) اتفاقية لإدارة برنامج تمويلي جديد للبنك الاوروبي لإعادة الاعمار والتنمية في فلسطين 6 ملايين دولار.

وأضاف البنك، في بيانه له، اليوم الخميس، أن ذلك التمويل سيكون 5 ملايين دولار لتمويل المشروعات الصغيرة، ومليون دولار ضمانات تسهيلات لتمويل التجارة.

ويعد ذلك الاستثمار الثالث للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الثالث للبنك في الضفة الغربية وقطاع غزة، منذ إطلاقه نشاطه في فلسطين العام الماضي.

ووقع الاتفاقية، في مقر سلطة النقد، مدير عام البنك أحمد الحاج حسن، ومديرة منطقة الشرق المتوسط في البنك الأوروبي هايكا هارمجارت، بحضور محافظ سلطة النقد عزام الشوا، ورئيس مجلس إدارة البنك الوطني طلال ناصر الدين.

ومن جانبه قال محافظ سلطة النقد إن تلك الاتفاقية ستلبي احتياجات الاقتصاد المحلي، ودعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتي تشكل أكثر من 95% من الاقتصاد المحلي، وأثر ذلك في المساهمة باستدامة هذا القطاع، وخلق مزيد من فرص العمل، ودفع عجلة التنمية، وتعزيز الشمول المالي في فلسطين.

ويضم برنامج تيسير التجارة حالياً أكثر من 100 بنك شريك في 29 دولة، مع حدود تمويلية تجاوز مجموعها 1.5 مليار يورو، وأكثر من 800 بنك معزز في جميع أنحاء العالم.

وفي عام 2017، وافق مجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على دخول البنك إلى الضفة الغربية وغزة، وقد تم حتى الآن التوقيع على مشروعين يتضمنان خط ائتمان للشركات الصغيرة والمتوسطة في بنك القاهرة عمان بقيمة 4.1 مليون يورو، وقرض بقيمة مليوني يورو لمجموعة الاستشارات المخبرية "مدلاب" لتوسيع عملياتها في الضفة الغربية، من خلال فتح 10 فروع جديدة، وتقديم خدمات طبية أفضل للسكان المحليين.

ترشيحات:

أرباح "البنك الوطني" تقفز 296% في الربع الثالث

"البنك الوطني" يبدأ تفعيل الإيداع النقدي بصرافاته الآلية

"البنك الوطني" يفتتح فرعه الـ19 بفلسطين