TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تبقي القيمة العادلة لجلوبال تليكوم عند 5.92 جنيه

شركة أبحاث تبقي القيمة العادلة لجلوبال تليكوم عند 5.92 جنيه
أبراج اتصالات

القاهرة - مباشر: أبقت فاروس للأبحاث على القيمة العادلة لجلوبال تليكوم عند 5.92 جنيه، مع توصية بتساوي الوزن النسبي.

وأوضحت فاروس في مذكرة بحثية صادرة اليوم الخميس، أن توصيتها تأتي على أمل وجود عروض مستقبلية أفضل على الشركة.

وأشارت فاروس إلى أنه على الرغم من خسائر الشركة فإن السعر السوقي للسهم مدفوعاً بمعنويات السوقي ومتأثراً بزيادة رأس المال المقترحة لتوفير بدائل للتمويل، والآمال حول تقدم فيون بعرض جديد.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة جلوبال تيلكوم القابضة اليوم، تحولها للخسائر على أساس سنوي خلال التسعة أشهر الأولى من 2018.

وحققت الشركة خسائر بلغت 345.1 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 56.8 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وقرر مجلس إدارة جلوبال تليكوم القابضة تعيين شركة النعيم للاستثمارات المالية مستشاراً مالياً مستقلاً لتقييم القيمة العادلة لأسهم الشركة بغرض زيادة رأس المال.

وفي أكتوبر الماضي، قررت الهيئة العامة للرقابة المالية تكليف جلوبال تليكوم القابضة باختيار أحد المستشارين الماليين المستقلين المقيدين بسجلاتها لإعداد دراسة للقيمة العادلة للسهم.

وفي وقت سابق، وافق مجلس إدارة جلوبال تليكوم على البدء في الإجراءات المبدئية اللازمة لزيادة رأس المال لقدامى المساهمين بنحو 500 مليون دولار.

وذكرت الشركة في يوليو الماضي، أنها تلقت عرض شراء لأصولها في شركة جاز والعمليات التابعة من شركة فيون مقابل 2.55 مليار دولار، موضحه أنه جارٍ دراسة العرض من قبل المجلس.

وقالت جلوبال تليكوم، في وقت سابق، إن فيون قررت سحب عرضها لجي تي إتش للاستحواذ على أصولها في باكستان مقابل 2.55 مليون دولار.

وفي سبتمبر الماضي، قالت جلوبال تليكوم القابضة إن مراجعة توقعات التدفقات النقدية للشركة أظهرت وجود مواعيد استحقاق لديون جوهرية وسداد فوائد ومتطلبات رأس المال عن النصف الثاني من 2018 و2019 تصل بحد أدنى 500 مليون دولار.

ترشيحات:

الرقابة المالية تمنع تصويت فيون على زيادة رأسمال جلوبال تليكوم

فيون تخيب آمال مستثمري جلوبال تليكوم مع استبعاد تقديم عرض جديد

فيون تُلمح لإمكانية سحب عرضها لجلوبال تليكوم