"كيبكو" تستكمل إصدار سندات بـ100 مليون دينار لأجل 5 سنوات

"كيبكو" تستكمل إصدار سندات بـ100 مليون دينار لأجل 5 سنوات
جمعية عمومية سابقة لكيبكو
مشاريع
KPROJ
0.00% 210.00 0.00

الكويت - مباشر: استكملت شركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو"، المدرجة ببورصة الكويت، عملية إصدار سندات بقيمة 100 مليون دينار (329 مليون دولار) لأجل 5 سنوات، وفاق حجم الاكتتاب به 1.35 مرة.

وتابعت الشركة، في بيان لـ"مباشر" اليوم الخميس، أنه تم إصدار السندات على أساس شريحتين الأولى بسعر فائدة سنوية ثابتة بمقدار 5.5%، والثانية بسعر فائدة سنوية متغيرة بمقدار 2.25%، فوق سعر الخصم المعلن من بنك الكويت المركزي.

وأشارت إلى أن الحد الأقصى للفائدة المتغيرة لا يتجاوز نسبة 11% فوق معدل الفائدة الثابتة، وشكلت تلك الشريحة أكبر نسبة من الاكتتاب، وأصدرت السندات بالقيمة الاسمية على أن يتم دفع الفوائد بشكل نصف سنوي.

وأوضح البيان أن كل من شركة كامكو للاستثمار وبنك الخليج قد قاما بدور مديري الإصدار.

وكانت هيئة أسواق المال الكويتية قد اعتمدت في نهاية أكتوبر الماضي، إصدار كيبكو على نشرة الاكتتاب المقدمة منها بشأن طرح وتسويق سندات دين لا تتجاوز 100 مليون دينار.

ويبلغ رأسمال "كيبكو" نحو 154.73 مليون دينار؛ موزعاً على نحو 1.55 مليار سهم؛ بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.

وتُعد "كيبكو" من أكبر وأقدم شركات الخدمات المالية في الكويت، وتم تأسيسها في مطلع أغسطس من العام 1975، ثم تم إدراجها بالسوق الكويتي في أواخر سبتمبر من عام 1984.

وتعمل الشركة في تملك أسهم الشركات المساهمة الكويتية والأجنبية، وكذلك تملك أسهماً أو حصصاً بشركات ذات مسؤولية محدودة أو أجنبية أو الاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها وإدارتها وإقراضها وكفالتها لدى الغير.

واختتم سهم كيبكو تعاملات اليوم ببورصة الكويت مستقراً عند سعر 207 فلوس.

ترشيحات:

"السكنية" الكويتية: 99.5 ألفا إجمالي الطلبات الإسكانية بنهاية أكتوبر الماضي

تراجع خسائر المستثمرون القابضة 19% بالربع الثالث

`