الغذاء" الكويتية توصي بحظر ورفع الحظر عن استيراد منتجات غذائية

الغذاء" الكويتية توصي بحظر ورفع الحظر عن استيراد منتجات غذائية
صورة لعدد من الخضروات والفاكهة

الكويت – مباشر: أوصت الهيئة العامة للغذاء والتغذية الكويتية، اليوم الخميس، بفرض الحظر ورفع الحظر عن استيراد مواد ومنتجات غذائية من عدة دول.

وقال أمين سر اللجنة العليا لسلامة الأغذية في الهيئة، عادل السويط، في بيان، إن اللجنة العليا أوصت خلال اجتماعها الـ13 للعام الحالي بحظر ورفع الحظر عن استيراد مواد ومنتجات غذائية من فرنسا ومصر والصومال والجزائر وزامبيا وكينيا وغامبيا والهند.

وأضاف السويط أن وزارة التجارة والصناعة قررت رفع الحظر عن استيراد منتج بيض مبستر (أومليت) من فرنسا بسبب انتهاء تلوث المنتج بالمبيد الحشري.

وذكر أن "التجارة" قررت أيضاً رفع الحظر عن استيراد جميع أنواع لحوم الأبقار والأغنام والماعز الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكل أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها من الصومال والجزائر وزامبيا وكينيا وغينيا.

أشار السويط إلى آخر قرار لـ"التجارة" برفع الحظر عن استيراد جميع أنواع لحوم الطيور الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكل أنواعها ومشتقاتها وبيض المائدة من الهند، وذلك بسبب خلوها من مرض إنفلونزا الطيور شديد الضراوة.

وأوضح أن الوزارة قررت حظر استيراد المنتج (زيتون كالاماتا) للعلامة التجارية (جفان) من مصر إنتاج 1 أبريل 2018 و1 أبريل 2019 لاحتوائه مبيد بروفينوس بنسبة تجاوز الحدود القصوى المسموح بها وفق المواصفات القياسية المعتمدة.

وتأسست "هيئة الغذاء" بموجب القانون رقم "112" لسنة 2013، حيث حدد اختصاصات الهيئة ذات الصلة بالغذاء والتغذية منها تقرير البرامج والسياسات واللوائح المعنية بتعزيز تغذية المجتمع بهدف الحد من انتشار الأمراض غير المعدية.

ترشيحات

"أسواق المال" الكويتية توافق على نشرة اكتتاب بنك وربة

بعد إعلان القوائم المالية.. مجلس إدارة "الكوت" يقدم استقالته

تراجع الأرباح الفصلية لـ"الكوت" يضغط على نتائج 9 أشهرأرباح

"عقارات الكويت" تتراجع 16.5% خلال الربع الثالث

`