TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الصين لواشنطن: احترموا اختيارتنا ومصالحنا

رئيس الصين لواشنطن: احترموا اختيارتنا ومصالحنا

مباشر: قال الرئيس الصيني إن بلاده تريد حل مشاكلها مع الولايات المتحدة عبر الحوارات لكن في الوقت نفسه فإن واشنطن عليها احترام اختياراتها بشأن مسيرة تطورها ومصالحها.

وفي العام الجاري طبقت الصين والولايات المتحدة تعريفات جمركية بمليارات الدولارات ضد وارادتهما المتبادلة، كما أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هدد بإقرار مزيد من التعريفات حتى تشمل كافة المنتجات الصينية.

وأضاف "شي جين بينغ" في تصريحات اليوم الخميس أنه يجب منح اهتمام للزيادة في الأصوات السلبية المتعلقة بالصين داخل الولايات المتحدة دون أن يمنح مزيد من التفاصيل بشأن ذلك، نقلاً عن وكالة "رويترز".

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنظيره الصين على هامش قمة الـ20 والمقرر انعقادها في نهاية الشهر الجاري وبداية ديسمبر المقبل بالأرجنتين.

وكانت تقارير صحفية أفادت أن حال فشل المحادثات فإن الولايات المتحدة ستتجه لتطبيق جولة جديدة من التعريفات الجمركية في الشهر المقبل.

وعلى الرغم من التوتر التجاري بين الدولتين إلا أن بيانات رسمية في الصين أظهرت اليوم ارتفاع فائض الميزان التجاري لبكين مع واشنطن عند مستوى 258.15 مليار دولار في الـ10 أشهر الأولى من العام الجاري مقابل مستوى 222.98 مليار دولار في فترة المقارنة العام الماضي.