واشنطن تعتزم فرض تعريفات جديدة على ألواح الألومنيوم الصينية

واشنطن تعتزم فرض تعريفات جديدة على ألواح الألومنيوم الصينية

مباشر: أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنها تعتزم فرض رسوم نهائية على مكافحة إغراق ومكافحة الدعم على منتجات ألواح الألومنيوم الصينية.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية في بيان صادر على موقعها الإلكتروني، أمس الأربعاء، إنها وجدت أن المصدرين الصينيين قاموا ببيع ألواح الألومنيوم المشتركة في الولايات المتحدة بأقل 49.85% إلى 59.72% من القيمة العادلة.

كما وجدت الوزارة الأمريكية أن الصين تقدم دعم لمنتجي ألواح الألومنيوم بمعدلات نهائية تتراوح بين 46.48% إلى 116.49%.

ويعتبر هذا القرار هو الأول من نوعه الذي يتم من خلاله إصدار رسوم نهائية في مسألة القضية التجارية التي بدأتها الحكومة الأمريكية منذ عام 1985.

وذكر وزير التجارة الأمريكي "ويلبر روس" أنهم سيواصلون بذل قصارى جهدهم في ظل قانون الولايات المتحدة بشأن الحد من تدفق البضائع المدعومة إلى الأسواق الأمريكية.

وكانت التحقيقات بشأن الواردات الصينية من ألواح الألومنيوم المشتركة بدأت من جانب وحدة تنفيذ وامتثال وزارة التجارة الأمريكية بإدارة التجارة الدولية.

ومنذ بداية الإدارة الأمريكية الحالية، وفتحت وزارة التجارة 131 تحقيقاً جديداً لمكافحة الإغراق والرسوم التعويضية، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 245% مقارنة بالفترة المماثلة في الإدارة السابقة.

وأكد "روس" أن الرئيس دونالد ترامب كان واضحاً بشأن الحاجة إلى اتخاذ إجراءات قوية من أجل الدفاع عن العمال الأمريكيين والأعمال التجارية من الممارسات التجارية غير العادلة.

وفي العام الماضي، بلغت قيمة واردات الولايات المتحدة من ألواح الألومنيوم المصنعة في الصين 900 مليون دولار، وفقاً لبيانات وزارة التجارة الأمريكية.

وتستخدم منتجات ألواح الألومنيوم في عدة مجالات مثل النقل والبناء والتشييد والبنية التحتية والتطبيقات الكهربائية والبحرية.

`