TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تتيح للمقيمين 6 أشهر للمغادرة والعودة دون قيود

الإمارات تتيح للمقيمين 6 أشهر للمغادرة والعودة دون قيود
الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية

أبوظبي- مباشر:  أفادت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، بأن الأشخاص الحاصلين على إقامة ستة أشهر للبحث عن عمل بعد تعديل أوضاعهم ضمن مبادرة "احم نفسك.. بتعديل وضعك"، بإمكانهم السفر والعودة إلى الدولة خلال مدة الإقامة الممنوحة لهم من دون أية قيود.

وأضافت وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم، أن إقامة الباحثين عن عمل تنطبق عليها الشروط والضوابط المتعلقة بالإقامة العادية، وللمقيم حق التنقل بحرية من وإلى خارج الدولة.

وأشارت إلى أنه يتوجب على هذه الفئة تثبيت ملصق الإقامة على جوازات سفرهم قبل المغادرة.

وأكدت الهيئة أن المبادرة تتيح لمن يرغب من المخالفين في البقاء بالدولة بعد تسوية وضعه التسجيل من خلال نظام سوق العمل الافتراضي الذي يساعده على البحث عن عمل جديد من خلال عرض خبراته ومهنته ومؤهلاته على الشركات وأصحاب العمل من خلال منصة إلكترونية تشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتوطين، ومنحه تأشيرة إقامة مؤقتة مدتها ستة أشهر غير مشروطة بوجود الكفيل حتى يتمكن من إيجاد كفيل جديد، وتعديل وضعه أو ترتيب أوضاعه لمغادرة الدولة عقب انتهاء هذه المدة.

وكانت الهيئة قد أعلنت مؤخراً  تمديد المهلة الخاصة بمبادرة «احم نفسك.. بتعديل وضعك» التي أطلقتها بداية شهر أغسطس الماضي حتى الأول من ديسمبر 2018، لإتاحة فرصة جديدة للمخالفين الذين لم يتمكنوا من تسوية أوضاعهم حتى الآن للاستفادة من هذه المبادرة، وتجنب الإجراءات التي ستتخذها الهيئة بحق من يصرون على الاستمرار في مخالفة قانون دخول وإقامة الأجانب في الدولة.