TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "زين": المجموعة حافظت على مسارها رغم تحديات التشغيل "الصعبة"..بالمنطقة

رئيس "زين": المجموعة حافظت على مسارها رغم تحديات التشغيل "الصعبة"..بالمنطقة
رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات المتنقلة "زين، أحمد الطاحوس
زين
ZAIN
1.03% 490.00 5.00

الكويت – مباشر: قال رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات المتنقلة "زين،"إن المجموعة حافظت على مسارها الاستراتيجي في ظل التحديات التشغيلية الصعبة في أسواق المنطقة.

وأضاف أحمد الطاحوس، في بيان، أن نسب النمو في النتائج المالية تبرز نجاح المجموعة في تنفيذ خطط استراتيجية مرنة تتواكب مع التحولات الجذرية في صناعة تكنولوجيا المعلومات.

ومن ناحيته قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في المجموعة، إن النمو الإيجابي الذي حققته المجموعة في مؤشراتها المالية يبرهن على نجاح خططها التشغيلية عن هذه الفترة، وتكثيف جهودها في تسريع نمو عملياتها في المشاريع التحولية والاستثمارات الرقمية.

وأضاف بدر ناصر الخرافي، أن التحسن الواضح في النتائج المالية المجمعة، جاء بالرغم من التحديات التشغيلية الصعبة، والأثر الناجم عن تطبيق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، ومع هذه التحديات فقد استفادت المجموعة من النمو القوي في إيرادات خدمات البيانات، والذي بلغ 50٪ عن فترة التسعة أشهر، علما أن إيرادات قطاع البيانات باتت تمثل 31% من إجمالي الإيرادات المجمعة.

وأوضح الخرافي: "تبنت المجموعة منذ بداية هذا العام سلسلة مبادرات مبتكرة لتعزيز توجهاتها كمزود اتصالات رقمي، والتي اعتمدت فيها على إقامة شراكات وتحالفات، والدخول في عمليات مشتركة، حيث قامت بتطوير نماذج الأعمال، وتنويع محفظة خدماتها، كما أنها عززت من توجهاتها إلى الخدمات الرقمية، والدخول القوي في قطاع المشروعات والأعمال الـ B2B، ومبادرات المدن الذكية، وهي تحرز في الأخيرة المزيد من النجاحات في السوق الكويتية والسعودية".

وأفاد بأن الخطوات المتقدمة التي اتخذتها المجموعة مؤخرا بنشر خارطة الطريق الخاصة بشبكات الجيل الخامس (5G) يمثل خطوة مهمة على صعيد تعزيز قدرة الشبكة، وكفاءتها التشغيلية.

وقال إن تأثير الإنترنت على الأعمال التجارية يتزايد بشكل كبير، حيث أن نسبة كبيرة من الأعمال التي تتم عبر شبكة الإنترنت تكون صفقات للأعمال التجارية، ولذلك تحرص المجموعة أن تكون بمثابة الشريك النشط لأسواقها في العصر الرقمي.

وأشار إلى أن التعاون المشترك الذي دخلت فيه المجموعة مؤخرا لإطلاق سحابة هواوي الإلكترونية في أسواق الشرق الأوسط سيفتح آفاقا جديدة لرؤيتها الاستراتيجية في قطاع الأعمال، حيث ستنقلها هذه الخطوة إلى عصر الخدمات السحابية، وتعزيز قدراتها في تمكين الأعمال، ومساعدة الكيانات الحكومية والمؤسسات في خدمات التحول السحابية.

وذكر الخرافي أن مجموعة زين قدمت نفسها مؤخرا كمزود اتصالات رقمي وسط المتغيرات والتحولات التكنولوجية، بإطلاقها كيانها التشغيلي الجديد "Zain Drone"، والذي ستوفر من خلاله الاستخدامات الواسعة لتقنيات الطائرات بدون طيار للهيئات الحكومية والمؤسسات، لتكون من أول المبادرين في هذا المجال لدعم التطبيقات التجارية والصناعية.