TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تغرم 4 شركات لمخالفة قواعد القيد..وتحذر جنوب أفريقيا للاتصالات

البورصة تغرم 4 شركات لمخالفة قواعد القيد..وتحذر جنوب أفريقيا للاتصالات
البورصة المصرية
باكين
PACH
0.00% 39.80 0.00

السويس للاكياس
SBAG
-97.73% 0.50 -21.50

القاهرة - مباشر: قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية، توقيع غرامة مالية على 4 شركات لمخالفتها قواعد القيد.

وقالت اللجنة في بيان اليوم الأربعاء، إنها قررت توقيع التزام مالي على شركة البويات والصناعات الكيماوية - باكين بنحو 10 آلاف جنيه، يسدد خلال 15 يوماً من تاريخ إخطار الشركة بقرار لجنة القيد.

وأرجعت قرارها إلى مخالفة باكين لأحكام المادة 30 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية، والمادة 42 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية

كما قررت البورصة توقيع التزام مالي على شركة بنك الشركة المصرفية العربية الدولية، قدره 10 آلاف جنيه يسدد خلال 15 يوماً، من تاريخ إخطار الشركة بقرار لجنة القيد ، وذلك لمخالفة الشركة لأحكام المادة 32 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية، و المادة 44 من الاجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

بينما قررت لجنة القيد توقيع التزام مالي قدره 5 آلاف جنيه على شركة السويس للأكياس، يسدد خلال 15 يوماً من تاريخ إخطار الشركة بقرار لجنة القيد، وذلك لمخالفة الشركة لأحكام المادة (30) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

وقررت توقيع التزام مالي بنحو 5 آلاف جنيه على شركة مصر جنوب أفريقيا للاتصالات، يسدد خلال 15 يوماً من تاريخ إخطار الشركة بقرار لجنة القيد، وذلك لمخالفة الشركة لأحكام المادة (30) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

وأشارت إلى أنه لن يتم اعادة التعامل على أسهم الشركة إلا بعد موافاة البورصة بتقارير الافصاح، التي توضح هيكل المساهمين وهيكل مجلس الإدارة والتغيرات التي طرأت عليهما.

ونوهت بأنه سيعاد عرض موقف الشركات على لجنة القيد فى حالة عدم الالتزام بنهاية المهلة الممنوحة لها.

ترشيحات

29 نوفمبر..عمومية مصر جنوب أفريقيا للاتصالات في طور انعقاد ثانٍ

البورصة تخاطب شركتين للإلتزام بشروط استمرار القيد

الأعباء الضريبية تتحول بالشركة المصرفية للخسائر في 9 أشهر