TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاستثمار الدولي" يتخارج من استثمار في طائرة إيرباص

"الاستثمار الدولي" يتخارج من استثمار في طائرة إيرباص
فندق سويس أوتيل سراييفو

دبي - مباشر: أعلن بنك الاستثمار الدولي، وهو مصرف استثماري إسلامي ومقره في مملكة البحرين، عن تخارجه الناجح من استثماره في طائرة إيرباص ذات هيكل عريض مؤجرة لشركة طيران أوروبية. 

وأوضح البنك، في بيان تلقاه مباشر، يوم الأربعاء، أن تلك الصفقة حققت عائد استثمار معدل بنسبة 18%.

كما أعلن البنك، المملوك لمجموعة من كبار المستثمرين من الإمارات والسعودية والكويت ومملكة البحرين، عن افتتاح فندق سويس أوتيل سراييفو ضمن مشروع مجمع "سراييفو سيتي سنتر"، وهو مجمع عقاري متطور متعدد الاستعمالات، يقع في عاصمة البوسنة والهرسك.

وقال سعيد عبد الجليل الفهيم، رجل الأعمال الإماراتي ورئيس مجلس إدارة البنك: "إننا نعكف حالياً على مراجعة استراتيجيتنا لضمان تعزيز القيمة للمستثمرين والمساهمين".

وتابع: "يعتبر افتتاح فندق سويس أوتيل سراييفو والتخارج من الاستثمار في الطائرة جزءاً من هذه العملية".

وقال فريد بدر، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار الدولي: "نحن سعداء بإتمام صفقة الطائرة، والذي يمثل نجاحاً جديداً يضاف إلى سجل البنك الحافل بالإنجازات في هذا القطاع".

وتابع: "تعد هذه هي صفقة الطائرات الثالثة الناجحة التي يعقدها البنك، والتي تأتي في إطار استراتيجيته للتخارج وتحسين وضع السيولة فيه".

تأسس بنك الاستثمار الدولي شركة مساهمة بحرينية (مقفلة) في مملكة البحرين في أكتوبر 2003، وهو مصرف استثماري إسلامي شارك منذ تأسيسه في العديد من الاستثمارات المربحة، والتي بلغت قيمتها أكثر من ثلاثة مليارات دولار أمريكي.

 ويخضع البنك لإشراف مصرف البحرين المركزي، وتضم قائمة مساهميه حالياً أفراداً من أصحاب الملاءات المالية العالية بالإضافة إلى شركات ومؤسسات تجارية مرموقة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

وتشمل الأنشطة الرئيسية للبنك الاستثمار في الأسهم الخاصة والاستثمارات العقارية.