TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القلعة: بدء إجراءات التخارج من مجمع زهانة للأسمنت بالجزائر

القلعة: بدء إجراءات التخارج من مجمع زهانة للأسمنت بالجزائر
القلعة للاستشارات المالية

القاهرة - مباشر: قالت القلعة للاستشارات المالية، إن شركة أسيك للأسمنت - التابعة وقعت مذكرة تفاهم مع المجمع الصناعي لأسمنت الجزائر للتخارج من مصنع زهانة للأسمنت.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أنه بموجب الاتفاق يقوم المجمع الصناعي بشراء أسهم شركة أسيك في مصنع زهانة.

وأشارت الشركة إلى أنه من المتوقع إتمام صفقة البيع قبل منتصف عام 2019 بعد الاتفاق على القيمة العادلة للأسهم وإتمام استيفاء بعض الشروط.

يُشار إلى أن نصيب القلعة في ملكية أسيك تبلغ نحو 52% بصورة مباشرة وغير مباشر، فيما تبلغ حصة أسك 35% من أسهم مصنع زهانة للأسمنت.

وفي سبتمبر، قالت القلعة للاستشارات المالية إن أسيك للأسمنت -التابعة- بدأت جولة من المفاوضات للتخارج من مصنع زهانة للأسمنت بالجزائر.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة القلعة للاستشارات المالية، خلال النصف الأول من 2018، تحولها للربحية على أساس سنوي، بدعم نمو الإيرادات، لتحقق أرباحاً بلغت 233.28 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو 2018، مقابل خسائر بلغت 3.67 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2017.

وفي مايو 2017، أعلنت شركة القلعة عن إتمام بيع 100% من أسهم شركة أسيك الجزائر للأسمنت لمستثمر جزائري في صفقة بقيمة 60 مليون دولار.

وفي وقت سابق، أعلنت القلعة للاستشارات المالية (المساهم الرئيسي في شركة طاقة عربية) عن قيامها بالاستثمار في أول مشروعاتها لتوليد الطاقة الشمسية من الخلايا الضوئية بتكلفة استثمارية 1.35 مليار جنيه.

ترشيحات:

البورصة تفحص مستندات تطبيق القلعة لنظام الإثابة والتحفيز

نمو الإيرادات يتحول بالقلعة للربحية في النصف الأول

خسائر القلعة تتراجع 69% في الربع الأول