TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إدارة معلومات الطاقة تخفض توقعات أسعار النفط

إدارة معلومات الطاقة تخفض توقعات أسعار النفط

مباشر: خفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تقديراتها بشأن أسعار النفط خلال العامين الحالي والمقبل، في حين رفعت توقعاتها لإنتاج الولايات المتحدة للخام.

وكشفت الوكالة في تقرير توقعات الطاقة قصير الآجل والصادر اليوم الثلاثاء، أن متوسط أسعار الخام الأمريكي "نايمكس" سيبلغ 66.79 دولار للبرميل هذا العام بنسبة هبوط 2.4% عن توقعاتها لشهر أكتوبر الماضي.

وخلال العام المقبل، خفضت إدارة معلومات الطاقة نظرتها المستقبلية بشأن متوسط أسعار "نايمكس" إلى 64.85 دولار للبرميل وهو ما يمثل هبوطاً 6.8% عن التوقعات السابقة.

أما بالنسبة للخام القياسي، فقد توقعت الإدارة الأمريكية أن متوسط سعر"برنت" سيبلغ 73.12 دولار للبرميل، انخفاضاً بنسبة 1.8% عن التقديرات السابقة.

كما خفضت توقعاتها لعام 2019 بشأن متوسط سعر خام "برنت" إلى 71.92 دولار للبرميل بنسبة هبوط 4.2% عن التوقعات السابقة.

أما على مستوى الإنتاج، فتوقعت إدارة معلومات الطاقة أن يبلغ متوسط إنتاج الولايات المتحدة النفطي 10.9 مليون برميل يومياً خلال هذا العام بارتفاع 1.5% عن نظرتها المستقبلية في الشهر الماضي.

وبالنسبة لعام 2019، زادت الإدارة توقعات متوسط الإنتاج الأمريكي من النفط إلى 12.06 مليون برميل يومياً وهو أعلى بنحو 2.6% مقارنة مع التقديرات السابقة.

وبحلول الساعة 7:10 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم ديسمبر بنحو 1.4% إلى 62.23 دولار للبرميل.

وخلال نفس الفترة، هبط سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يناير بنسبة 1.4% مسجلاً 72.16 دولار للبرميل.