تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.."نايمكس" يتراجع عند التسوية لأدنى مستوى بـ7 أشهر

محدث.."نايمكس" يتراجع عند التسوية لأدنى مستوى بـ7 أشهر

مباشر: تراجعت أسعار النفط بأكثر من 1% عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، ليسجل "نايكمس" أدنى مستوى في 7 أشهر مع منح الولايات المتحدة إعفاءات لبعض الدول من العقوبات ضد إيران.

وتراجعت أسعار الخام مع إشارات إلى أن المعروض لن يتأثر جراء العقوبات الأمريكية ضد إيران كما كان متوقعاً، وذلك بعد أن منحت الولايات المتحدة استثناءات لـ8 دول لمواصلة شراء النفط من طهران.

وكان من ضمن الدول المعفاة من العقوبات الأمريكية، الهند والصين أكبر مشتريين للنفط الإيراني.

فيما خفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعاتها لأسعار النفط خلال العامين الجاري والمقبل، بينما رفعت نظرتها المستقبلية بشان إنتاج الخام من الولايات المتحدة

وعانى الخام من خسائر حادة خلال الجلسات الماضية، مع إشارات زيادة الإنتاج من كبار منتجي النفط في العالم.

ووصل إنتاج دول الولايات المتحدة وروسيا والسعودية مجتمعة أكثر من 33 مليون برميل يومياً للمرة الأولى في أكتوبر الماضي، ما يعني أن هذه الدول الثلاث فقط تلبي أكثر من ثلث الاستهلاك العالمي من النفط الذي يقدر بنحو 100 مليون برميل يومياً.

ويترقب المستثمرون إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بيانات مخزونات النفط غداً الأربعاء، بعد أن يتم الإفصاح عن الأرقام الأولية من قبل معهد البترول في وقت لاحق من اليوم.

وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم ديسمبر بنحو 1.4% إلى 61.21 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى منذ جلسة 6 أبريل الماضي.

وبحلول الساعة 7:45 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يناير بنسبة 1.5% مسجلاً 72.10 دولار للبرميل.