TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

من 100 دولار إلى مليون.. أبرز 11 تكهناً بشأن "البيتكوين"

من 100 دولار إلى مليون.. أبرز 11 تكهناً بشأن "البيتكوين"

مباشر: لا يوجد شيء يشغل المستثمرين أكثر من الجدال حول قيمة البيتكوين في المستقبل، ففي حين يصر مدافعون عن العملة الإلكترونية أنها ستشهد قفزات قوية، فإن في المقابل يسخر التقليديون من فكرة أن التكنولوجيا ستجلب تهديداً للنظام المالي القائم.

وتتداول "البيتكوين" أعلى مستوى 6400 دولار في الآونة الأخيرة، بعد أن أكملت عامها العاشر في أكتوبر الماضي لتكون بذلك أشهر وأقدم عملة افتراضية.

وأبرز أرز ديجيتال أكثر 11 توقعاً شهرة وأكثرهم صدمة نوعاً ما بشأن قيمة "البيتكوين" في المستقبل، والتي تتراوح بين 100 دولار وحتى مليون دولار.

ومن بين الأسماء البارزة في عالم البيتكوين كان التوأم تايلر وكاميرون وينكلفوس، حيث كانا من أوائل المدافعين عن العملة الرقمية كما وصفوا العملة رقم 1 بـ"الذهب الرقمي"

وفي فبراير الماضي، بينما كان سعر البيتكوين عند أدنى مستوياته في 2018، فإن تايلر وكاميرون توقعا أن تصل قيمة العملة الافتراضية إلى 320 ألف دولار.

ويتماشى مع توقعات توأم وينكلفوس، رؤية المستثمر الأمريكي جيم كرامر وأستاذ الأمن السيبراني جون مكافي، حيث قالا إن البيتكوين قد تتداول عند مستوى مليون دولار.

كما يوجد تيم دربير وهو مؤسس شركة "درابر أسوشيتدس" التي تتخذ من كاليفزورنيا مقراً لها، حيث أشار إلى أن البيتكوين الواحدة قد تستحق 250 ألف دولار بحلول عام 2020، وهي نفس تقديرات جيمسون لوب وتريس ماير.

ومن بين المتفائلين كذلك بشأن مستقبل البيتكوين توم لي، وهو المؤسس المشارك لصندوق "فاند ستارت جلوبال"، حيث يتوقع أن تصل العملة الإلكترونية إلى 25 ألف دولار بحلول نهاية العام الحالي و125 ألف دولار بنهاية 2022.

ويتوقع الإذاعي الأمريكي وصانع الأفلام ماكس قيصر أن تبلغ قيمة البيتكوين 100 ألف دولار على المدى طويل الأجل.

لكن على الجانب الآخر، أضاف الاقتصاديان جوزيف ستيجليتز الحائز على جائزة نوبل عام 2001 وكينث روجوف نظرة باهتة على العملة الإلكترونية الأكثر شهرة في العالم.

ويتوقع كل من ستيجليتز وروجوف أن قيمة عملة البيتكوين سوف يتراجع إلى 100 دولار بحلول عام 2028.

وكان ستيجليتز ذكر في تصريحات مع صحيفة "الفايننشال نيوز" في يوليو الماضي أن البيتكوين ستساوي 100 دولار في غضون 10 سنوات مستشهداً باللوائح التنظيمية المبالغ فيها.

يذكر أن البيتكوين تجاوزت مستوى 20 ألف دولار في ديسمبر الماضي لتكون عند أعلى مستوى في تاريخها قبل أن تتراجع في العام الحالي لتشهد تقلبات بين 6 إلى 8 آلاف دولار.