4 قرارات لمجلس الوزراء السعودي في اجتماعه برئاسة الملك سلمان

4 قرارات لمجلس الوزراء السعودي في اجتماعه برئاسة الملك سلمان
جانب من جلسة مجلس الوزراء السعودي

الرياض- مباشر: ترأس العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الجلسة، التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

واعتمد المجلس 4 قرارات أبرزها تصدير الروبيان الأبيض المجمد إلى الصين.

وقال وزير الإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية- واس، إن مجلس الوزراء وافق على اتفاقية تعاون في مجال حماية البيئة والحد من التلوث بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية مصر العربية، وأُعد مرسوم ملكي بذلك.

ووافق مجلس الوزراء على تفويض وزير البيئة والمياه والزراعة ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الصيني في شأن مشروع (بروتوكول) بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية والإدارة العامة للجمارك في جمهورية الصين الشعبية لتصدير الروبيان الأبيض المجمد من المملكة العربية السعودية إلى جمهورية الصين الشعبية، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية .

وبعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير التعليم، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قرر مجلس الوزراء اعتماد الحساب الختامي لجامعة طيبة عن عام مالي سابق.

ووافق مجلس الوزراء على ترقية خالد بن محمد بن عبد المحسن المدلج إلى وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الدفاع.

واطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقارير سنوية لكل من وزارة الثقافة والإعلام (سابقاً)، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، وهيئة السوق المالية، عن عام مالي سابق، وأحاط المجلس علماً بما جاء فيها ووجه حيالها بما رآه.

`