TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح المستشفى السعودي الألماني تهبط 69% بالربع الثالث

أرباح المستشفى السعودي الألماني تهبط 69% بالربع الثالث
أحد فروع المستشفى السعودي الألماني

الرياض – مباشر: أظهرت البيانات المالية لشركة المستشفى السعودي الألماني انخفاض صافي الأرباح خلال الربع الثالث من عام 2018، بنسبة 68.9% على أساس سنوي.

وتراجعت أرباح الشركة، وفقا لبياناتها المالية على "تداول" اليوم الثلاثاء، إلى 20.16 مليون ريال، مقارنة بـ 64.88 مليون ريال بالربع الثالث من عام 2017.

وأرجعت الشركة انخفاض صافي الربح خلال الربع الثالث إلى تأثر الإيرادات بشكل سلبي؛ بسبب انخفاض عدد مرضى العيادات الخارجية، بالإضافة إلى التقدم البطيء نسبيا في مستشفى حائل وعيادات بيفرلي في جدة والذي كان متوقع من قبل إدارة الشركة.

وأضافت، إلى جانب نفقات البدء في تشغيل عيادات بيفرلي في جدة التي أثرت على المصاريف التشغيلية وغير التشغيلية خلال الربع الحالي والذي كان مقدر مسبقاً وفقا لخطة التشغيل بالشركة، والزيادة في مصاريف التمويل بسبب الزيادة في القروض البنكية.

وتابعت: "ونتيجة زيادة تكلفة المبيعات والمصروفات الإدارية لارتفاع رسوم العمالة، وتكاليف الرواتب بسبب عيادات بيفرلي الجديدة في جدة وبرج العيادات الخارجية بالمستشفى السعودي الألماني بعسير، وزيادة مصاريف الإهلاك الناتجة عن أعمال التجديدات والإضافات في المعدات الطبية، وأيضاً بدء العمل في برج العيادات الخارجية بمستشفى عسير وعيادات بيفرلي في جدة".

وعلى أساس ربعي، انخفضت أرباح الشركة 41.2% مقارنة بالربع الثاني من العام الجاري والبالغة خلاله 34.27 مليون ريال.

وهبطت أرباح الشركة، خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2018، إلى 141.56 مليون ريال مقارنة بـ 236.8 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام 2017، بانخفاض نسبته 40.2%.

وتراجعت أرباح الشركة، بنسبة 44.7% خلال الربع الثاني من العام الجاري، لنحو 34.27 مليون ريال، مقارنة مع 61.95 مليون ريال أرباح الربع المماثل من العام السابق.

وأنهى السهم تعاملات الاثنين على تراجع نسبته 3.5%، لمستوى 34.75 ريال.