تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي القابضة تشتري حصة في أزاديا

دبي القابضة تشتري حصة في أزاديا
لافتة تحمل شعار مجموعة دبي القابضة، الصورة أرشيفية

دبي - مباشر: وافقت شركة دبي القابضة  على شراء حصة أقلية في مجموعة "أزاديا"، المشغل الإقليمي لعلامات تجارية مثل "زارا" و"فيرجن ميجاستور".

وأوضحت مصادر لوكالة بلومبرج أن الحصة التي استحوذت عليها "دبي القابضة" في "أزاديا" تمنح أعمال المجموعة التي تتخذ من بيروت تقييماً يصل إلى أكثر من مليار دولار.

و"أزاديا"، التي تأسست في عام 1978، كانت قد عرضت للبيع حصة 25% في وقت سابق عام 2014، والمجموعة تدير أكثر من 500 متجر لخمسين من الامتيازات العالمية للملابس والمواد الغذائية والوسائط المتعددة والمفروشات المنزلية والسلع الرياضية. 

وأعلنت مجموعة دبي القابضة في بيان سابق لها، أنها ستقوم بإضافة مجموعة جديدة لأعمالها تحت مسمى مجمعات الترفيه العائلي والإعلام الجديد لإدارة مشروعات بقيمة 10 مليارات درهم خلال خمس سنوات.

وأوضحت الشركة أن المجموعة الجديدة ستضم مشاريع مثل القرية العالمية والمجموعة الإعلامية العربية، وكافة مشاريع ووجهات الترفيه العائلي الحالية في دبي القابضة، بالإضافة لتنفيذ خطة استراتيجية لتطوير وجهات عائلية جديدة خلال الفترة القادمة، وبناء مجمعات إنتاج عالمية خاصة بالإعلام الجديد.

وفقاً للبيان، ستعمل مجمعات الترفيه العائلي والإعلام الجديد برئاسة محمد الملا بإدارة كافة وجهات الترفيه العائلي الحالية والعمل على إطلاق وجهات جديدة خلال الفترة القادمة.

وتدير دبي القابضة أعمالها في 24 دولة حول العالم من خلال ثلاث مجموعات، تضم بالإضافة إلى مجموعة تيكوم ومجموعة دبي للعقارات، مجموعة جميرا، والتي تتولى تشغيل محفظة فاخرة من الفنادق والمنتجعات السياحية العالمية.

ترشيحات:

الإمارات تعلن 18 نوفمبر عطلة بمناسبة المولد النبوي الشريف

 أبرز أحداث الاقتصاد الإماراتي في نشرة "مباشر"

 "ديوا" توفر محطات شحن السيارات الكهربائية في مراكز شرطة دبي

 دناتا توسع عملياتها في كندا

 نمو أرباح "شعاع" 30 % خلال الربع الثالث

 بعد القرارات الأخيرة.. كيف تخطط "أدنوك" لزيادة الطاقة الإنتاجية؟