TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جلف كابيتال" تبرم أكبر صفقات التخارج التكنولوجية بالمنطقة

"جلف كابيتال" تبرم أكبر صفقات التخارج التكنولوجية بالمنطقة
أحد استثمارات شركة جلف كابيتال، الصورة أرشيفية

دبي- مباشر: وقعت شركة جلف كابيتال اتفاقية لبيع شركة "محطات العالم" إلى "ويب جت ليمتد"، مقابل 173 مليون دولار محقّقة معدل عائد داخلي على الاستثمار يتجاوز 15% لتصبح بذلك واحدة من أكبر صفقات التخارج في قطاع التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط حتى هذا التاريخ.

وستسهم صفقة التملّك هذه في ترسيخ وتدعيم مكانة "ويب جت" باعتبارها اللاعب الثاني في قطاع السفر والضيافة وتوفير الإقامة الفندقية بالجملة حول العالم، بحسب بيان صحفي.

وستشتري "ويب جت" "محطات العالم" من "جلف كابيتال" ومن مؤسّسها ومن فريقها الإداري.

وقد تمكّنت (محطات العالم) أثناء تملّك (جلف كابيتال) لها، من مضاعفة قيمة تعاملاتها الكلية تقريباً بمعدل مرتين من 279 مليون دولار في عام 2013 إلى ما يقارب 533 مليون دولار في عام 2018.

و“محطات العالم” فتأسست في عام 1994 ومقرها دبي ولديها مكاتب في منطقة الشرق الأوسط ومنطقة آسيا الباسيفيك وأوروبا والأميركتين، وهي شركة تعمل في قطاع السفر والضيافة وتوفير الإقامة الفندقية بالجملة إذ تصل الموردين بموفري حجوزات السفر/وبائعي التجزئة (وكلاء السفر ووكلاء السفر على الإنترنت ومشغلي الجولات السياحية) بجهات ثالثة.

"جلف كابيتال" هي من الشركات الرائدة في إدارة الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط حيث تستثمر في عدة فئات من الأصول، بما في ذلك الملكية الخاصة والدين الخاص والتطوير العقاري. وتدير الشركة حالياً أكثر 14.7 مليار درهم (4 مليار دولار أميركي) من الأصول من خلال 10 صناديق وأدوات استثمارية.

ويتمثل هدف "جلف كابيتال" في تنمية رأس المال وتعزيز القيمة بواسطة خبراتها ومهاراتها العالمية المستوى ومن خلال أفضل الممارسات التي تتبعها من أجل توفير أداء ممتاز مستدام لكل المعنيين بأعمالها.

و تستثمر "جلف كابيتال" أموالها الخاصة إلى جانب أموال المستثمرين في كل الصناديق التي تطلقها الشركة. بالإضافة إلى الملكية الخاصة، أطلقت الشركة كذلك قسمًا للتمويل الخاص تحت مسمى "جلف كريديت بارتنرز".

والذي يقدم خدمات الائتمان وتمويل قروض الميزانين لتلبية احتياجات التمويل لدى الشركات السريعة النمو ولتوفير التمويل لصفقات التملك في كل أنحاء منطقة الشرق الأوسط ومنطقة شمال إفريقيا وجنوب الصحراء الإفريقية فضلاً عن تركيا.  

ترشيحات:

الإمارات تعلن 18 نوفمبر عطلة بمناسبة المولد النبوي الشريف

 أبرز أحداث الاقتصاد الإماراتي في نشرة "مباشر"

 "ديوا" توفر محطات شحن السيارات الكهربائية في مراكز شرطة دبي

 دناتا توسع عملياتها في كندا

 نمو أرباح "شعاع" 30 % خلال الربع الثالث

 بعد القرارات الأخيرة.. كيف تخطط "أدنوك" لزيادة الطاقة الإنتاجية؟