TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخزف السعودي:فرض مجلس التعاون رسوم إغراق للسيراميك سيوفر منافسة عادلة

الخزف السعودي:فرض مجلس التعاون رسوم إغراق للسيراميك سيوفر منافسة عادلة
منتجات لشركة الخزف السعودي
update company info
2040.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض- مباشر: قالت شركة الخزف السعودي، إن فرض رسوم مكافحة إغراق على واردات مجلس التعاون من منتج بلاط السيراميك والبورسلان سيساهم في توفير منافسة عادلة في السوق السعودية والخليجية مما يحسن من نتائج الشركة والصناعة السعودية والخليجية بصفة عامة.

وأعلنت أمس اللجنة الدائمة لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عن قبولها للشكوى المقدمة من شركة الخزف السعودية ومصنع الفنار وبالتضامن مع شركات السيراميك في المملكة والخليج وببدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات مجلس التعاون لدول الخليج العربية من منتج بلاط السيراميك والبورسلان ذات المنشأ الهندي والصيني والإسباني.

وقالت شركة الخزف في بيان على "تداول"، اليوم الاثنين، إن ذلك سيساهم في عودة مصانع الشركات السعودية إلى معدلات إنتاجها الطبيعية وإلى استقرار أسعار السيراميك والبورسلان وتوفير مزيد من الفرص الوظيفية للسعوديين سواء بشكل مباشر أو غير مباشر نتيجة نمو أعمال الشركات الوطنية.

وأضافت أن رسوم مكافحة الإغراق ستساهم في تمكين الشركات السعودية من تطوير صناعة السيراميك في المملكة من حيث الطاقات الإنتاجية ورفع مستويات الجودة والنوعيات لتلبية احتياجات المشاريع التنموية وزيادة مساهمة صناعة السيراميك والبورسلان السعودية في الاقتصاد الوطني والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وأكدت الشركة أنها ستعمل على المتابعة والمشاركة في جميع مراحل التحقيق بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة حتى يتم تطبيق رسوم مكافحة إغراق مؤقته في أقرب فرصة ممكنه لجبر الضرر المادي الكبير الواقع على صناعة السيراميك السعودية والخليجية ومن ثم فرض رسوم مكافحة إغراق نهائية على واردات مجلس التعاون من منتجات بلاط السيراميك والبورسلان من الهند والصين وإسبانيا.

وارتفع سهم الخزف السعودي اليوم، بنسبة 9.92% إلى سعر 21.5 ريال بحلول الساعة 10:33 بتوقيت السعودية.

ترشيحات:

التعاون الخليجي يُحقق في واردات السيراميك من الصين والهند وإسبانيا