TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة كويتية توقع عقد مشروع صرف صحي بـ382 مليون دينار

هيئة كويتية توقع عقد مشروع صرف صحي بـ382 مليون دينار
تقسيم كروكي للمشروع من الحساب الرسمي لـ"هيئة الشراكة" الكويتية على تويتر.
إيفا
IFA
-0.91% 325.00 -3.00

الكويت - مباشر: وقعت هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص وقعت عقد توسعة محطة أم الهيمان للصرف الصحي مع تحالف "إيفــا" الكويتية و"دبليو.تي.إي" الألمانية بقيمة 382 مليون دينار (1.26 مليار دولار).

وبحسب "سي إن بي سي عربية"، قال وليد الغانم وكيل وزارة الأشغال العامة الكويتية، إن المشروع يتضمن إنشاء محطة معالجة مياه صرف صحي جديدة بطاقة استيعابية مبدئية 500 ألف متر مكعب يومياً ومد خطوط للصرف الصحي والمياه المُعالجة وخط للطوارئ وإقامة محطة تحويل كهربائية رئيسية.

وستكون محطة معالجة الصرف الصحي قابلة للتوسعة في المستقبل بمقدار 200 ألف متر مكعب يوميا لتصل طاقتها الاستيعابية النهائية إلى 700 ألف متر مكعب في اليوم، بحسب موقع الهيئة على الإنترنت.

كانت هيئة مشروعات الشراكة قد أعلنت أواخر أكتوبر الماضي، عن اعتماد التحالف المكون من "دبليو.تي.آي" و"إيفــا"، كمستثمر فائز لمشروع تنفيذ وتوسعة محطة أم الهيمان لمعالجة الصرف الصحي والأعمال المُكملة لها.

ويندرج المشروع ضمن خطة التنمية لدولة الكويت حيث يُعد من أهم مشاريع قطاع الصرف الصحي التي تهدف إلى التخفيف من الآثار السلبية الناتجة عن زيادة إنتاج مياه الصرف الصحي الخام على البيئة المحيطة، وذلك بإنشاء محطة حديثة بطاقة استيعابية أعلى.

ويُعد هذا المشروع ثاني مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص التي تم ترسيته بعد مشروع محطة الزور الشمالية الأولى لتوليد الطاقة الكهربائية وتحلية المياه، وهو أول مشروع شراكة يتم ترسيته وفقاً لأحكام القانون رقم 16 لسنة 2014.

ترشيحات:

توقعات بارتفاع أرباح 7 بنوك كويتية 18% في العام الجاري