تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المراعي: استيراد الأعلاف الخضراء من الخارج بعد إيقاف زراعتها بالسعودية

المراعي: استيراد الأعلاف الخضراء من الخارج بعد إيقاف زراعتها بالسعودية
مبنى تابع لشركة المراعي
المراعي
2280
-4.37% 47.00 -2.15

الرياض - مباشر: قالت شركة المراعي، إنها توقفت تماماً عن زراعة البرسيم والأعلاف الخضراء في المملكة العربية السعودية بتاريخ 25 صفر 1440هـ الموافق 3 نوفمبر 2018.

وبدأت السعودية، بدءاً من يوم أمس السبت، تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم (66) بتاريخ 25 صفر 1437هـ الموافق 7 ديسمبر 2015، القاضي بالتوقف نهائياً عن زراعة الأعلاف الخضراء في المساحات التي تزيد على 50 هكتاراً.

وأضافت المراعي في بيان لها على "تداول"، اليوم الأحد، أنها ملتزمة بشكل تام بقرار مجلس الوزراء؛ وذلك بتأمين إمدادات جميع احتياجاتها من البرسيم والأعلاف الخضراء من خارج المملكة بنسبة 100%؛ لدعم قطاعي الألبان والدواجن.

ولفتت المراعي، إلى أن حجم استثمارات الشركة في زراعة البرسيم والأعلاف الخضراء في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والأرجنتين وإسبانيا وأوروبا الشرقية المصدر الرئيسي لوارداتها من هذه الأنواع بلغت 500 مليون دولار ما بين 2014 و2018.

وأشارت، إلى أنها رفعت نسبة استيراد البرسيم والأعلاف الخضراء - منذ صدور قرار مجلس الوزراء - من 52٪ في عام 2016 إلى أكثر من 75٪ في عام 2017؛ لتصل في العام الحالي إلى 100%.

وقالت الشركة، إن التكلفة السنوية الكاملة لاستيراد البرسيم والأعلاف الخضراء مقابل إنتاجها محلياً يقدر بـ 350 مليون ريال، مبينة أنه من المتوقع ظهور الأثر المالي لذلك خلال فترة تمتد إلى عامين؛ وذلك نتيجة مخزونها الكبير من الأعلاف

ولفتت الشركة في بيانها، إلى أنها تقوم بدراسة خيارات نقل الأصول الزراعية إلى شركاتها الزراعية التابعة في الخارج، مشيرة إلى أنه سينتج عن هذا شطب لأصولها الزراعية كأثر صافي 50 مليون ريال، ينعكس في القوائم المالية لهذه السنة.

وأنهى السهم تعاملات الخميس الماضي على تراجع نسبته 0.6%، بمستوى 49 ريالاً.

ترشيحات:

السعودية تصدر تعليمات جديدة بشأن زراعة الأعلاف

"البيئة السعودية" تحدد الحد الأدنى المسموح لزراعة الأعلاف الخضراء للمرخصين

البيئة السعودية تستعد لإيقاف زراعة الأعلاف

وزارة الزراعة السعودية توضح أسباب تأسيس شركة الخدمات الزراعية