TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نمو الأجور بالولايات المتحدة بأسرع وتيرة في 9 سنوات

نمو الأجور بالولايات المتحدة بأسرع وتيرة في 9 سنوات

مباشر: ارتفعت الأجور في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بأسرع وتيرة في أكثر من 9 سنوات، بالتزامن مع استقرار معدل البطالة الأمريكية عند مستوى متدني.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، اليوم الجمعة، أن متوسط أجور العاملين في الولايات المتحدة نما بنسبة 3.1% أو ما يوازي 83 سنتاً خلال أكتوبر الماضي على أساس سنوي مقابل 2.8% المسجلة في سبتمبر السابق له.

ونجح معدل نمو الأجور بأكبر اقتصاد حول العالم في تسجيل مستوى 3% للمرة الأولى منذ نهاية فترة الكساد الاقتصادي في منتصف عام 2009.

أما على أساس شهري، فارتفع متوسط أجور العاملين الأمريكيين في الساعة بنحو 5 سنتات أو ما يعادل 0.2% في الشهر الماضي ليصل إلى 27.30 دولار.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن متوسط أجور العاملين بالولايات المتحدة سوف ينمو بنسبة 0.2% خلال أكتوبر.

وعلى صعيد متوسط عدد ساعات العمل في الولايات المتحدة أسبوعياً، فارتفع إلى 34.5 ساعة خلال الشهر الماضي مقابل 34.4 ساعة خلال سبتمبر الماضي.

وبحسب البيانات، فإن الاقتصاد الأمريكي أضاف نحو 250 ألف وظيفة لسوق العمل خلال أكتوبر مع استقرار معدل البطالة عند أدنى مستوى في 48 عاماً.

وبحلول الساعة 12:44 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفضت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية بنسبة 0.2% ليرتفع اليورو إلى 1.1429 دولار.