TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سلطنة عُمان بصدد توقيع اتفاقية دفاع مشترك مع بريطانيا

سلطنة عُمان بصدد توقيع اتفاقية دفاع مشترك مع بريطانيا
وزير الدفاع البريطاني خلال لقاء مع مسؤولين عمانيين بوزارة الدفاع في الفلج

عمان – مباشر: بعد جلسة مباحثات عقدت بين وزير الدفاع البريطاني، وبدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بالسلطنة في بمقر وزارة الدفاع بمعسكر بيت الفلج، تم الاتفاق على إبرام اتفاقية دفاع مشترك بين البلدين.

وأفادت وكالة أنباء عمان " العمانية"، بأن الاتفاقية تهدف إلى تأطير التزام دفاعي وتدريبي يحقق مصالح البلدين المشتركة.

وكان جافين ويليامسون وزير الدفاع البريطاني وصل اليوم في زيارة رسمية للسلطنة تستغرق عدة أيام، لحضور فعاليات البيان العملي الختامي لتمريني (الشموخ/2) و(السيف السريع/3)، وإجراء محادثات رسمية مع بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع تتعلق بالتعاون العسكري القائم بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزه.

وفي بيان نقلته الوكالة العمانية، قالت وزارة الدفاع إن الجانبان اتفقا على البدء في إعداد صياغة الاتفاقية المذكورة.

وأضافت أن جلسة المباحثات تم خلالها استعراض علاقات التعاون في المجال العسكري بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها، وتم بحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

وكان في استقبال وزير الدفاع البريطاني لدى وصوله مطار مسقط الدولي الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة وعدد من كبار الضباط، كما كان في الاستقبال سفير المملكة المتحدة المعين لدى السلطنة، وملحق الدفاع البريطاني بسفارة المملكة المتحدة بمسقط، و فقا لـ"العمانية".

كما وصل إلى البلاد في وقت سابق عدد من كبار القادة والمسؤولين العسكريين البريطانيين لحضور فعاليات البيان العملي الختامي لتمريني (الشموخ/2) و (السيف السريع/3) الذي ستنفذه يوم غد السبت قوات السلطان المسلحة والقوات المسلحة الملكية البريطانية بمنطقة الرماية الحية بولاية محوت.