TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دراية ريت" يستحوذ على عقارات لوجستية بقيمة 269 مليون ريال

"دراية ريت" يستحوذ على عقارات لوجستية بقيمة 269 مليون ريال
عقارات في السعودية

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة دراية المالية عن إبرامها، اتفاقية لاستحواذ صندوق دراية ريت على مجموعة من العقارات اللوجستية بالسعودية، بقيمة 269 مليون ريال.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأربعاء، إن الفترة المحددة لاستكمال إجراءات نقل ملكية العقارات هي 90 يوما من تاريخ التوقيع قابلة للتمديد بموافقة الطرفين.

وأشارت إلى أن العقار الأول يقع في حي السلي بمدينة الرياض، وهو عبارة عن مجمع لوجستي يحتوي على 12 مستودعا، وتبلغ المساحة المبنية 96.8 ألف متر مربع مقامة على أرض مساحتها 214.6 ألف متر مربع، وتبلغ قيمته 196 مليون ريال.

ويقع العقار الثاني في حي الخمرة بمدينة جدة، وهو عبارة عن مجمع لوجستي يحتوي على 5 مستودعات، بمساحة مبنية تبلغ 25.8 ألف متر مربع، مقامة على أرض مساحتها حوالي 40 ألف متر مربع، بقيمة 44 مليون ريال.

أما العقار الثالث، فيقع في حي الخالدية بمدينة الدمام، وهو عبارة عن مستودعين اثنين. وتبلغ المساحة المبنية حوالي 10,000 متر مربع مقامة على أرض مساحتها حوالي 12,000 متر مربع. وبلغت قيمة الاستحواذ على العقار الثالث 18 مليون ريال سعودي.

ويقع العقار الرابع في حي الميناء بمدينة الدمام، وهو عبارة عن 3 عمارات سكنية للعمال، وتبلغ المساحة المبنية 5.11 ألف متر مربع مقامة على أرض مساحتها 2.16 ألف متر مربع، بقيمة استحواذ تبلغ 11 مليون ريال.

وقالت دراية المالية إنه سيتم تأجير العقار الأول والثاني والثالث بالكامل لشركة جدير لإدارة الأملاك وهي شركة ذات علاقة مع البائع وذلك لمدة 5 سنوات من تاريخ الإفراغ ملزمة على الطرفين، مع العلم بأن هذه العقارات الثلاثة مؤجرة لشركات أخرى من الباطن.

وأشارت إلى أن قيمة الإيجار السنوي للعقار الأول تبلغ 18.23 مليون ريال، فيما يبلغ الإيجار السنوي للعقار الثاني والثالث 4.06 مليون ريال، و1.67 مليون ريال على التوالي.

أما العقار الرابع فسيتم تأجيره بالكامل لشركة إمداد للموارد البشرية وهي شركة ذات علاقة مع البائع وذلك لمدة 5 سنوات، وتبلغ القيمة الإيجارية السنوية لهذا العقار 1.06 مليون ريال.

وأوضحت الشركة أنه من المتوقع استكمال الإجراءات الإدارية والقانونية لانتقال ملكية العقار لدى الجهات النظامية خلال 90 يوما من تاريخ التوقيع قابلة للتمديد بموافقة الطرفين. 

وقالت دراية المالية إنه سيتم تمويل هذه الصفقة من خلال التسهيلات البنكية المتاحة للصندوق.

وأشارت إن الأثر المالي للصفقة يتوقع أن يكون ايجابياً بشكل عام، وسينعكس على نتائج الصندوق خلال النصف الأول من العام 2019م وذلك في حال إكمال الإجراءات القانونية والإدارية المتعلقة بالصفقة.