TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تتقدم 61 مركزاً بمؤشر حماية صغار المستثمرين خلال 5سنوات

مصر تتقدم 61 مركزاً بمؤشر حماية صغار المستثمرين خلال 5سنوات
مصر حصلت على 9 درجات من إجمالي 10 درجات في المؤشر الفرعي لنطاق الشفافية في الشركات

القاهرة - مباشر: ذكر رئيس هيئة الرقابة المالية محمد عمران، أن مصر تقدمت 61 مركزاً بمؤشر حماية حقوق صغار المستثمرين خلال الـ5 سنوات الماضية، وفقاً لأحدث تقرير مجموعة البنك الدولي.

وقال محمد عمران في بيان صادر، اليوم الأربعاء، إن تقدم ترتيب مصر بمؤشر حماية حقوق صغار المساهمين، واحتلالها المركز 72 من إجمالي 190 دولة، بتقدم 9 مراكز مقارنة بالعام السابق، قد تحقق من خلال القرارات التي أصدرتها هيئة الرقابة المالية لزيادة نطاق الإفصاح والشفافية وزيادة كفاءة الإطار التنظيمي.

ونوه عمران، باستمرار تقدم ترتيب مصر بالمؤشر للعام الخامس على التوالي، لتتقدم 61 مرتبة منذ عام 2015.

جاءت تصريحات عمران، خلال استعرض نتائج التقرير السنوي لمجموعة البنك الدولي ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2019.

وأشار عمران، إلى أن مصر حصلت على 9 درجات من إجمالي 10 درجات في المؤشر الفرعي لنطاق الشفافية في الشركات، و8 درجات من إجمالي 10 درجات في المؤشر الفرعي لنطاق الإفصاح.

وأعرب عن تفاؤله باحتلال مصر المركز الـ 60 من إجمالي 190 دولة في مؤشر الحصول على الائتمان، مقابل المرتبة الـ90 في العام السابق، مرجعاً تحقيق تلك الطفرة الملموسة إلى الجهود المبذولة من كل من الهيئة العامة للرقابة المالية والبنك المركزي المصري.

وكان البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، قد أعلن اليوم، عن تقدم مصر 8 مراكز في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2019 Doing business تحت عنوان التدريب من أجل الإصلاح.

ورصد التقرير، قيام مصر بإصلاحات لتحسين مناخ الاستثمار وتبسيط الإجراءات في 5 مجالات هي: تأسيس الشركات، والحصول على الائتمان، وحماية صغار المستثمرين، وسداد الضرائب، وتسوية حالات الإعسار (الخروج من السوق).