TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية وربة تُقر زيادة رأس المال 50%

عمومية وربة تُقر زيادة رأس المال 50%
أحد فروع بنك وربة
بنك وربة
WARBABANK
0.56% 178.00 1.00

الكويت - مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لبنك وربة، زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بنسبة 50% من مليار سهم إلى 1.5 مليار سهم.

وأوضح البنك في بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، أن رأس المال سيرتفع من 100 مليون دينار إلى 150 مليون دينار، بواقع 100 فلس للسهم، وسيتم إضافة علاوة إصدار قدرها 80 فلساً للسهم تضاف إلى القيمة الاسمية للسهم.

وذكر البيان أن بنك الكويت المركزي وافق على زيادة رأس المال التى تسدد نقداً، على أن يتم إصدار أسهم جديدة تطرح للاكتتاب العام وتخصص للمساهمين الحاليين المقيدين بسجلات مساهمي البنك في نهاية اليوم السابق لتاريخ استدعاء زيادة رأس المال كلٍّ بنسبة ما يملكه من أسهم.

وحسب البيان، يجوز الاكتتاب في الأسهم غير المكتتب فيها لم يرغب في ذلك إذا تجاوزت طلبات الاكتتاب عدد الأسهم المطروحة، على أن يتم طرح فائض الأسهم للاكتتاب العام.

وذكر أنه يتم التصرف في الأسهم غير المكتتب فيها طبقاً لأحكام القانون.

وأقرت العمومية تعديل المادة السابعة من النظام الأساسي للشركة والخاصة برأس المال ليرتفع إلى 150 مليون دينار موزعة على 1.5 مليار سهم.

كان البنك قد أعلن الاثنين الماضي، عن بياناته المالية للتسعة أشهر الأولى من العام الجاري، محققاً أرباحاً بقيمة 8.68 مليون دينار (28.6 مليون دولار)؛ مقابل أرباح بنحو 4.93 مليون دينار (16.3 مليون دولار) للفترة المماثلة بالعام الماضي، بارتفاع نسبته 76.1%.

ترشيحات:

نمو محافظ التمويل والاستثمار يصعد بأرباح "بنك وربة" الفصلية 52%