TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للبترول" توضح آلية تخصيص الأسهم المجانية في "قامكو"

"قطر للبترول" توضح آلية تخصيص الأسهم المجانية في "قامكو"
بورصة قطر..

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة قطر للبترول في بيان اليوم الأربعاء، أن عملية التخصيص للأسهم المجانية في شركة قطر لصناعة الألومنيوم "قامكو" ستتم للمواطنين الذين ترد أسماؤهم في القائمة التي تُعدها وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية.

ووفقاً لحسابات "مباشر"، يبلغ إجمالي عدد الأسهم المجانية المقرر توزيعها نحو 10.97 مليون سهم، بقيمة 110.8 مليون ريال، وذلك حال استفادة نحو 14628 فرد من المستحقين للضمان الاجتماعي، طبقاً لأخر إحصائية شهرية لوزارة التخطيط التنموي والإحصاء.

وكانت شركة قطر للبترول قد أعلنت الأسبوع الجاري، أنها ستخصص 750 سهماً مجانياً في شركة قطر لصناعة الألمنيوم "قامكو" (تحت التأسيس) لكل مواطن من الفئات المنتفعة بنظام الضمان الاجتماعي في الدولة.

وحثت الشركة المنتفعين بقانون الضمان الاجتماعي للتواصل مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، لتحديث أو تأكيد بياناتهم، منوهة إلى أن المنتفعين سيكون بإمكانهم الاكتتاب في أسهم إضافية بتقديم طلب للاكتتاب من خلال بنوك الاكتتاب المُشاركة، وأن يدفعوا قيمتها بواقع ريالات، و10 دراهم.

وتابعت أن الأسهم المُخصصة بما في ذلك الأسهم المجانية يمكن تداولها بدون قيود بعد الإدراج في بورصة قطر.

يشار إلى أن فترة الاكتتاب الأولي لأسهم قامكو بدأت من أمس الثلاثاء، وسوف تستمر حتى 12 نوفمبر المقبل، مع توقعات بإدراج الـ49% من الشركة التي تمثل 273.43 مليون سهم، في منتصف ديسمبر القادم.

ترشيحات..

قطر تحقق فائضاً 6 مليارات ريال بميزانية الربع الثاني 2018

3 أسباب ترتفع باحتياطي قطر الأجنبي لأعلى مستوى في عامين