الخليج للملاحة تستكمل زيادة رأس المال بإصدار صكوك

الخليج للملاحة تستكمل زيادة رأس المال بإصدار صكوك
إحدى الناقلات المملوكة لشركة الخليج للملاحة القابضة، الصورة أرشيفية

 دبي - مباشر: قالت شركة الخليج للملاحة القابضة أن قرار إصدار صكوك إسلامية ما هو إلا استكمال لعملية زيادة رأس المال التي تم تنفيذها في وقت سابق من هذا العام.

وأشارت في بيان لسوق دبي المالي إلى أنه بعد النظر في الخيارات المتاحة أمامها تم عرض مقترح استبدال المبلغ المتبقي من الرصيد غير المكتتب به من إصدار الحقوق بإصدار الصكوك الإسلامية القابلة للتحويل إلى أسهم.

وأوضحت أنه من الضروري استكمال عملية زيادة رأس المال المدفوع، لتوفير السيولة التي تدعم خططها التطويرية التي تم الإعلان عنها سابقاً مع الشركاء الاستراتيجيين، مشيرةً إلى أنها تسعى لمضاعفة عدد السفن في أسطولها ليضم 20 باخرة بحلول 2020.

ولفتت إلى أن سعر تحويل الصكوك تم تحديده في المقام الأول بسعر درهم واحد لكل صك؛ وذلك استناداً إلى سعر إصدار حقوق الأولوية الذي تم إصداره في مارس 2018.

ومن المقرر أن تناقش عمومية الشركة مقترح إصدار صكوك إسلامية بقيمة 100 مليون درهم من خلال طرح خاص لصالح شركة "واحة الزاوية للاستثمار والتطوير العقاري"، وذلك خلال اجتماعها الذي سيعقد يوم 15 نوفمبر 2018.

ترشيحات:

في أسبوع.. 7مراسيم اتحادية منها 6 خلال يومٍ حافلٍ للاقتصاد الإماراتي

الموافقة على مشروع قانون إماراتي لاستخدام تقنية المعلومات بالمجالات الصحية

وكان مجلس إدارة شركة الخليج للملاحة قرر خلال اجتماعه الذي انعقد أفي مارس الماضي، بما تم الاكتتاب فيه من أسهم الزيادة في رأسمال الشركة من السادة مساهمي الشركة ومالكي الحقوق الذي طرحته الشركة خلال شهر فبراير الماضي للمساهمين ومالكي الحقوق، دون طرح الأسهم المتبقية للاكتتاب العام.

وأوضح البيان أن رأسمال الشركة سيصبح 919.209 مليون درهم بعد الزيادة بدلاً من 551.67 مليون درهم، عن طريق طرح 488.33 مليون سهم كأسهم حقوق أولوية بالقيمة الاسمية البالغة درهماً للسهم.

 "مباشر" يجمع أبرز ما جاء في قمة الاقتصاد الإسلامي بدبي

 القياديات تهبط بسوق أبوظبي

 سوق دبي يرتفع بأعلى وتيرة يومية في أسبوعين

 القوانين تتصدر المشهد الاقتصادي في الإمارات بنشرة "مباشر"

`