TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ألبا: "توسعة الطاقة" يحقق إنجاز أول إشعال

ألبا: "توسعة الطاقة" يحقق إنجاز أول إشعال
صهاريج بمصانع شركة ألبا
البا
ALBH
0.39% 1.27 0.01

مباشر: كشفت شركة ألمنيوم البحرين، المدرجة في سوق البحرين المالي، بالإعلان عن نجاحها في تحقيق أول إشعال للتوربين الغازي من الفئة H الأول من نوعه (9HA) والمصنّع من قبل شركة جي إي وذلك بمحطة الطاقة 5.

وأوضحت الشركة بيانها، اليوم الثلاثاء، أنه يعتبر أول إشعال للتوربين الغازي إنجازاً هاماً باتجاه استكمال مشروع توسعة الطاقة، وخطوة للأمام على طريق إنتاج أول معدن منصهر بتاريخ 1 يناير 2019، 

وقال  مجلس إدارة شركة البا: "أفضل طريقة للتنبؤ بالمستقبل المستدام هي من خلال التخطيط له. وبتبنينا لأحدث تقنية من شركة جي إي، فإن البا تضع معايير الاستدامة لإنتاج الطاقة في صناعة الألمنيوم من خلال مشروع توسعة الطاقة

وتابع الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة: "ونحن نفخر بأن محطة الطاقة 5 سوف تكون عند تشغيلها بالكامل من أكثر محطات الطاقة ذات الدورة المركبة كفاءة في العالم".

جدير بالذكر أن محطة الطاقة 5 تضم توربينات غازية تعمل بالدورة المركبة وتبلغ طاقتها الإنتاجية 1,792 ميغاوات حيث تصل الكفاءة الإنتاجية فيها إلى 54%. 

وتعتبر مجموعة جي إي وجاما المقاول المسؤول عن أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاء لمحطة الطاقة 5، حيث تقوم شركة جي إي بتوفير ثلاثة توربينات غازية من نوع 9HA، وثلاثة توربينات بخارية، وثلاثة مولدات بخار باسترداد الحرارة.