TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الغرف المصرية تسعى لزيادة التبادل التجاري مع إندونيسيا لـ3مليارات دولار

الغرف المصرية تسعى لزيادة التبادل التجاري مع إندونيسيا لـ3مليارات دولار
رئيس الغرف التجارية أحمد الوكيل

القاهرة - مباشر: كشف رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، عن مساعي الاتحاد إلى زيادة التبادل التجاري مع إندونيسيا ليبلغ 3 مليارات دولار خلال 3 سنوات.

وأوضح أحمد الوكيل، أن الاتحاد يعمل على زيادة التبادل التجاري عبر زيادة المزيج السلعي ليتجاوز السلع التقليدية الحالية، والتي تتضمن زيت النخيل ومشتقاته، والبن، والإطارات، والمطاط، والخيوط الصناعية، والورق، والدهون النباتية، والخشب والمنتجات الحرفية والتوابل استيراداً، فيما تصدر مصر الفوسفات والمنتجات الزراعية خاصة الفواكه والأسمدة الكيماوية ومنتجات زيت الزيتون والتمور، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف الوكيل، أن الاتحاد يسعى لزيادة حجم الاستثمارات الإندونيسية بمصر والذي بلغ 50 مليون دولار فقط، في ظل رغبة إندونيسيا في ضخ استثماراتها بمناطق جديدة خارج بلادها.

وبيّن رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، أن حجم الاستثمارات المصرية في إندونيسيا أكثر من 5 ملايين دولار.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، مع محمد الكلا نائب رئيس جمهورية إندونيسيا لبحث سبل تنمية التعاون على المستوى الثنائي والثلاثي، في كافة المجالات الاقتصادية وذلك بالعاصمة الاندونيسية جاكرتا.

وأشار الوكيل، إلى أنه تم خلال اللقاء بحث تنمية الاستثمارات المشتركة والتبادل التجاري والسياحي بين الجانبين، واستخدام كل دولة للأخرى كقاعدة للتصنيع من أجل التصدير إلى مناطقهما للتجارة الحرة، بجانب نقل التجربة الاندونيسية في خلق أكثر من 60 مليون شركة صغيرة ومتوسطة.

وتمت مناقشة آليات نقل التجربة الإندونيسية في السياحة، خصوصاً وأن مصر تمتلك نفس مميزات السياحة الشاطئية والثقافية والدينية والأثرية، وبالأخص تجربة الحكومة الإندونيسية الناجحة في نموذج جزيرة بالي، والتي تعتبر من أهم المقاصد السياحية العالمية والجاري تطبيقها في عشر جزر أخرى.

من جانبه قال الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية علاء عز، إنه تم الاتفاق على تنظيم وفد تجاري كبير إلى إندونيسيا خلال الأشهر القادمة، خاصة في مجال الفواكه والسلع الزراعية والغذائية والأثاث والمنتجات البتروكيمائية والأسمدة.

ترشيحات:

الغرف التجارية المصرية تدعو "التتاريين" إلى ضخ مزيد من الاستثمارات

اتحاد الغرف العربية يبحث إنشاء شهادة منشأ موحدة للصادرات السلعية

السيسي: المنطقة الصناعية الروسية مظلة ملاءمة لاستثمارات تتارستان

16.5 مليار دولار صادرات مصر غير البترولية في 8 أشهر

إنفوجراف.. أكبر 12 دولة استقبلت الصادرات المصرية في 8 أشهر

صادرات مصر غير البترولية ترتفع 12% خلال 2017

رئيس غرفة القاهرة: ندرس توقيع وثيقة تأمين على حياة وممتلكات التجار