TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"غرفة قطر": 5.5 مليار دولار التبادل التجاري مع الولايات المتحدة

"غرفة قطر": 5.5 مليار دولار التبادل التجاري مع الولايات المتحدة
مقر غرفة قطر..

الدوحة - مباشر: قال النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة قطر اليوم الثلاثاء إن حجم التبادل التجاري بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية تضاعف خلال السنوات القليلة الماضية، ليصل في العام الماضي إلى ما يزيد عن 5.5 مليار دولار.

وأضاف محمد بن طوار، أن القطاع الخاص القطري والأمريكي بينهما علاقات تعاون قوية ومشروعات استثمارية مشتركة، منوهاً إلى وجود 650 شركة أمريكية تعمل في السوق القطري، منها 117 برأس مال أمريكي 100%، و55 تحت مظلة مركز قطر للمال والباقي شراكات قطرية – أمريكية مشتركة.

يأتي ذلك خلال منتدى الأعمال القطري-الأمريكي الذي عقد بمقر غرفة قطر اليوم، بحضور وفد تجاري كبير من الولايات المتحدة الأمريكية، وعدد كبير من أصحاب الأعمال القطريين، وممثلي الشركات المحلية والأمريكية، وتم خلاله التباحث في سبل تعزيز الاستثمارات المتبادلة وعلاقات التعاون التجاري والاقتصادي.

وأعرب بن طوار عن ترحيب غرفة قطر بإنشاء مزيد من الشراكات والتحالفات بين الشركات القطرية ونظيرتها الأمريكية في كلا الجانبين.

ومن جانبه قال القائم بالأعمال للسفارة الامريكية في قطر، ويليام جرانت، إن اللقاء يشكل منتدى سنوي يجمع أصحاب الأعمال من البلدين، لاطلاع الجانب القطري على المنتجات الأمريكية، ولبحث سبل تعزيز التعاون بين القطاع الخاص، وعرض فرص الأعمال المتاحة في كل جانب.

ونوه إلى أن بعد المسافة لم يعد مشكلة، حيث توجد رحلات مباشرة من مطار حمد إلى 10 مدن أمريكية، علماً بأن الخطوط الجوية القطرية نظمت العام الماضي ما يزيد عن 40 ألف رحلة، مع وجود تسهيلات فيما يخص إصدار التأشيرات للقطريين.

ترشيحات..

أسهم العقارات والبنوك تهبط ببورصة قطر بنهاية التعاملات

اليوم.. بدء الاكتتاب على 49% في أسهم ألمنيوم قطر