TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ماذا قال نائب رئيس أبوظبي الإسلامي عن قمة الاقتصاد الإسلامي؟

ماذا قال نائب رئيس أبوظبي الإسلامي عن قمة الاقتصاد الإسلامي؟
أحد فروع مصرف أبوظبي الإسلامي، الصورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي بالإنابة في مصرف أبوظبي الإسلامي: إن قمة الاقتصاد الإسلامي تعد منصة ممتازة لبحث أهم الفرص والتطورات التي يشهدها هذا القطاع الحيوي، ويشرفنا أن نكون جزءاً من هذه النقاشات المهمة.

وبحسب بيان صحفي، أوضح خميس بوهارون،  أن الاقتصاد الإسلامي يعد جزءاً لا يتجزأ من الاقتصاد العالمي، حيث بلغ معدل إنفاق المتعاملين من المسلمين نحو تريليوني دولار خلال العام الماضي، مع توقعات بزيادة هذا الرقم ليصل إلى 2.6 تريليون دولار بحلول العام 2020. 

وتابع: "يسرنا أن نكون من الداعمين الأساسيين لهذا الحدث، والذي بات من أهم المحطات التي تعزز مكانة الإمارات كمرجع للاقتصاد الإسلامي عبر العالم. 

وأشار إلى إن تلبية احتياجات هذه الشريحة وتوفير المنتجات والخدمات الإسلامية يقع على رأس أولويات مصرف أبوظبي الإسلامي.

ترشيحات

رئيس الإمارات يصدر مرسوماً اتحادياً لتحصيل الإيرادات والأموال العامة

الإمارات تصدر مرسوماً اتحادياً لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء  فعاليات الدورة الرابعة للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي بدبي،  بحضور  الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، بالإضافة الى وزير الاقتصاد  سلطان بن سعيد المنصوري وماجد سيف الغرير،رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة بإمارة دبي.

وتتطرق جلسات القمة على مدى يومين كاملين، إلى العديد من الموضوعات، بما فيها تأثير تقنية البلوك تشين والعملات الرقمية والذكاء الاصطناعي على أصحاب المصلحة في صناعة الحلال، وآفاق مبادرة "الحزام والطريق" الصينية للتمويل الإسلامي والتبادل التجاري مع البلدان الإسلامية، والدور المتطور للحكومة في الاقتصاد التشاركي، ومستقبل العمل في العالم الإسلامي.

وانعقدت على هامش الدورة الرابعة من القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي جلسة نقاشية حملت عنوان "صناعة مستقبل مشترك في عصر الابتكارات والتحولات الكبرى".

 وتناولت السبل الناجحة لخوض غمار المستقبل، وأهمية صياغة سياسات واستراتيجيات شاملة قادرة على مواكبة الثورة التكنولوجية المتسارعة التي باتت يوماً تلو الآخر تفرض تحديات كبرى وتغير مشهد الابتكار في شتى مجالات الحياة.

 "خليفة سات" و"أسعار الوقود" تسيطر على الاقتصاد الإماراتي بنشرة "مباشر"

 تراجع 5 بورصات خليجية بجلسة الاثنين..والسعودية وقطر تصعدان بالقيمة السوقية

طيران الإمارات تستعد لإطلاق أول مسار بيومتري في العالم

 إنفوجرافيك.. الأسعار الجديدة للوقود بالإمارات

المركزي الإماراتي يطرح ورقة نقدية جديدة بقيمة 100 درهم

مسؤول إماراتي: قانون "المركزي" عالج تداخل الصلاحيات مع "الأوراق المالية"