TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اقتصاد إيطاليا يفشل في النمو ويسجل أسوأ أداء فصلي بـ4سنوات

اقتصاد إيطاليا يفشل في النمو ويسجل أسوأ أداء فصلي بـ4سنوات

مباشر: فشل اقتصاد إيطاليا في النمو خلال الربع الثالث من العام الحالي بشكل غير متوقع، مسجلاً أسوأ أداء فصلي في 4 سنوات، في ظل التوترات السياسية وتقلب الأسواق المالية في البلاد.

وكشفت بيانات صادرة عن معهد الإحصاءات الوطني في إيطاليا، اليوم الثلاثاء، أن نمو الناتج المحلي الإجمالي في ثالث أكبر اقتصاد أوروبي بلغ "صفر" خلال الفترة من يوليو وحتى سبتمبر الماضي مقابل نمو بنسبة 0.2% في الربع السابق له.

ويعتبر الناتج المحلي الإجمالي في إيطاليا خلال الربع الثالث والذي لم يشهد أي تغييرات تذكر هو أسوأ أداء فصلي منذ الربع الرابع من 2014.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن ينمو اقتصاد إيطاليا بنسبة 0.2% خلال الربع المنتهي في سبتمبر الماضي.

وعلى أساس سنوي، توسع اقتصاد إيطاليا بنسبة 0.8% خلال الربع الثالث من هذا العام مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي لكنها أيضاً أبطأ وتيرة صعود في أكثر من 3 سنوات.

وشهد الربع الثالث من 2018 موجات من التقلب بالنسبة للديون السيادية في إيطاليا مع ترقب المستثمرين لخطط الحكومة الائتلافية المشكلة في أعقاب انتخابات مارس الماضي.

كما لا يزال الموقف متأزماً في ظل المواجهة بين روما وبروكسل على خلفية خطة الإنفاق الحكومي للعام المقبل والتي جاءت بمستهدف عجز بلغ 2.4% من الناتج المحلي الإجمالي وهو ما اعتبره الاتحاد الأوروبي بمثابة خرق للقواعد.

وبحلول الساعة 10:19 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع اليورو مقابل الدولار بأكثر من 0.1% لتهبط العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1358 دولار.