TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق دبي يرتفع بأعلى وتيرة يومية في أسبوعين

سوق دبي يرتفع بأعلى وتيرة يومية في أسبوعين
متعامل يتابع الأسعار بقاعة سوق دبي المالي، الصورة أرشيفية

من: محمود جمال

دبي - مباشر: قفز مؤشر سوق دبي المالي الارتفاع في نهاية جلسة اليوم الثلاثاء ليسجل أكبر وتيرة صعود يومية منذ نهاية الشهر الماضي مدفوعاً بصعود بعض الأسهم القيادية وعودة التفاؤل للمستثمرين بعد إعلان عن نتائج الإمارات دبي الوطني الجيدة وتحسن أداء الأسواق العالمية.

وزاد المؤشر العام للسوق بنسبة 1.06% (أعلى وتيرة صعود منذ نهاية جلسة 10 من أكتوبر الجاري) بمايعادل 28.7 نقطة بالغاً 2743.54 نقطة، متجاهلاً تراجعات الجلسات الأربع الماضية.

التفاؤل

وقال فادي الغطيس، الرئيس التنفيذي لشركة "مايندكرافت" للاستشارات، لـ"مباشر"، إن السوق اليوم شهد تحسن كبير على وقع التفاؤل بشأن النتائج الفصلية لبعض الشركات الكبرى.

وأشار الى أن بدأ موسم الأرباح بنمو نتائج دبي الإسلامي ونمو أرباح الإمارات دبي الوطتي الذي أعلن اليوم أكد التوقعات الإيجابية للقطاع المصرفي وهو ما دفع المستثمرين للشراء الإنتقائي.
 
ومن جهته، أكد رائد دياب نائب رئيس قسم البحوث لدي شركة كامكو للاستثمار، أن هناك تفاؤل لدى المستثمرين بمناخ جيد للقطاع المصرفي في الفترة المقبلة بعد القرارات الأخيرة لرئيس الدولة لتنظيم عمل البنك المركزي والبنوك الأخرى والتي تهدف الى حماية الاستقرار المالي وتعزيز استقرار العملة. 

ولفت إلى أن المؤشر لايزال يشهد بعض التبذبات مع افتقاره للسيولة الكافية التي من شأنها أن تؤسس لمرحلة إيجابية جديدة على الرغم من النتائج الفصلية المرضية لبعض البنوك والشركات، مشيرا إلى أن هناك ترقب لمزيد من النتائج في الفترة القادمة. من ناحية أخرى، 

وفنيا، أوضح أن اجتياز المؤشر العام مستوى 2765 نقطة يعتبر إشارة إيجابية قد تمهد للوصول الى 2810 نقطة لكن لابد من الاغلاق فوق حاجز 2853 نقطة للتقليل من خطر الهبوط. 

وفي المقابل، أشار إلى أن من شأن الهبوط دون مستوى عند 2700 نقطة أن يعمق من الشعور السلبي باتجاه 2590 نقطة وربما 2500 نقطة.

الارتفاعات 

وتصدر الارتفاعات اليوم قطاع العقارات 1.59% مع صعود سهم إعمار العقارية 2.94% بالغاً 4.9 دراهم، وأرابتك القابضة 2.15%.

وزاد قطاع النقل 1.32% مع صعود سهمي أرامكس والعربية للطيران بنسبة 1.02%، و2%  على الترتيب.

وارتفع قطاع الاستثمار 1.24% مع صعود سهم دبي للإستثمار 1.9% بالبغا 1.61 درهم، وارتفع قطاع البنوك 0.82% مع ارتفع سهم الإمارات دبي الوطني "الأكثر وزنا بالمؤشر العام" بنسبة 2.22% بالغاً 9.2 درهم مع الاعلان عن زيادة أرباحه الفصلية بنسبة 16%. 

وبلغنت أحجام التداول بالسوق اليوم 112.38 مليون سهم محققة ماقيمتة 158.36 مليون درهم من خلال تنفيذ 1.941 ألف صفقة.

ترشيحات

مقابلة.. ماجد الغرير: قمة الاقتصاد الإسلامي تعزز مكانة دبي العالمية

ولي عهد أبوظبي يبحث تعزيز التعاون مع نائب الرئيس الصيني

 موديز تؤكد تصنيف العين للتأمين عند"A3 "..وتُعدل نظرتها إلى سلبية

 "خليفة سات" و"أسعار الوقود" تسيطر على الاقتصاد الإماراتي بنشرة "مباشر"