TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نهاية خضراء للمؤشرات الكويتية.. والبورصة بحاجة لاستثمارات جديدة

نهاية خضراء للمؤشرات الكويتية.. والبورصة بحاجة لاستثمارات جديدة
قاعة التداولات بالبورصة

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: ارتفعت المؤشرات الكويتية جماعياً بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث ارتفع المؤشر العام 0.11%، وصعد المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.03% و0.15% على الترتيب.

وقال نائب رئيس قسم بحوث الاستثمار في "كامكو"، إنه من الملاحظ حدوث بعض عمليات جني الأرباح الطفيفة ببورصة الكويت في الآونة الأخيرة إلا أن هناك تماسكاً بعض الشيء للأسهم القيادية بعد النتائج الإيجابية للتسعة أشهر الأولى من 2018.

وأضاف رائد دياب لـ"مباشر": "لا يزال هناك حاجة لمعاودة دخول المحافظ والصناديق والاستثمارات الجديدة لرؤية قفزة جديدة".

وتابع: "في المُجمل، هناك مناخ تحفظي في الوقت الراهن قد يبدأ بالتحسن خلال الفترة القادمة وقد يكون تحسن الأوضاع الجيوسياسية عاملاً إيجابياً".

من الناحية الفنية، قال دياب إنه لابد من المحافظة على مستوى إغلاق فوق الخط الأفقي عند 4,985 نقطة لتفادي موجة جديدة من الهبوط والتي قد تستهدف 4,900 نقطة.

وأوضح دياب أن اجتياز مؤشر البورصة مستوى المقاومة الأولي عند 5,075 نقطة قد يكون حافزاً لجذب المزيد من الزخم إلى الأعلى.

وارتفعت اليوم مؤشرات 4 قطاعات يتصدرها الاتصالات بواقع 0.75%، فيما تراجعت مؤشرات 6 قطاعات أخرى بصدارة الخدمات المالية بنسبة 0.72%.

وجاء سهم "المال للاستثمار" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بالبورصة مرتفعاً بنحو 11.6%، فيما تصدر سهم "بوبيان القابضة" القائمة الحمراء بانخفاض نسبته 18.6%.

وزادت سيولة البورصة اليوم 30.9% إلى 12.88 مليون دينار مقابل 9.84 مليون دينار بالأمس، فيما ارتفعت أحجام التداول 31.1% إلى 69.35 مليون سهم مقابل 52.9 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وتصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط التداول على كافة المستويات بكميات بلغت 8.76 مليون سهم، وسيولة بقيمة 1.81 مليون دينار، ليستقر السهم عند الإغلاق عند سعر 206 فلساً.

ترشيحات:

البترول الكويتية توقع اتفاقاً مع مصفاة صينية لتزويدها بالنفط

أمير الكويت: الإصلاح الاقتصادي أبرز التحديات الداخلية التي تواجه الحكومة

البورصة الكويتية تكتسي باللون الأحمر في التعاملات الصباحية