TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صور.. شركات وشخصيات عالمية تفوز بجوائز قمة الاقتصاد الإسلامي بدبي

صور.. شركات وشخصيات عالمية تفوز بجوائز قمة الاقتصاد الإسلامي بدبي
بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي وعدد من المسؤولين والوزراء، الصورة من موقع غرفة التجارة بدبي

دبي -  مباشر: انطلقت صباح اليوم الثلاثاء  فعاليات الدورة الرابعة للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي بدبي،  بحضور  الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، بالإضافة الى وزير الاقتصاد  سلطان بن سعيد المنصوري وماجد سيف الغرير،رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة بإمارة دبي.

ووفقا للحساب الرسمي لغرفة التجارة والصناعة بدبي، فخلال الفاعليات اليوم أقيم حفل توزيع جائزة الاقتصاد الإسلامي والذي كرم فيه 8 شركات وشخصيات عالمية  نظرا لجهودهم كرواد الأعمال وتقديمهم أفضل الحلول المبتكرة عالمياً والمتوافقة مع معايير الشريعة.

وتنقسم جائزة الاقتصاد الإسلامي إلى 8 فئات تشمل جميع قطاعات  الاقتصاد الإسلامي بالإضافة إلى فئة الإنجاز مدى الحياة. 

 

وفازت شركة "أخوات للتمويل متناهي الصغر" بجائزة الاقتصاد الإسلامي عن فئة  التمويل الإسلامي وذلك عن جهودها للحد من معدلات الفقر في باكستان عن طريق منح القروض متناهية الصغر غير المثقلة بفوائد وبناء القدرات والتوجيه الاجتماعي. 

وفازت شركة "أجوا بلانتيشن كابيتال"، التي تقدم فرص استثمار في الأعمال الزراعية في كمبوديا والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية، بجائزة الاقتصاد الإسلامي عن فئة الصحة والغذاء.

كما فازت شركة "هوليداي بوسنيا"، احدى شركات إدارة الوجهات السياحية المتخصصة في رحلات قضاء أوقات العطلة والاسترخاء، بجائزة الاقتصاد الإسلامي عن فئة السياحة والضيافة. 

وفاز "المعهد الدولي للوقف الإسلامي"، الذي يعتبر مؤسسة دولية غير هادفة للربح متخصصة في بناء وتحسين منهجية الأوقاف الإسلامية والمعارف الوقفية، بجائزة الاقتصاد الإسلامي عن فئة الوقف والتمكين.

وفازت شركة "جروفين" بجائزة الاقتصاد الإسلامي عن فئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

كما فاز "المركز الدولي لتعليم التمويل الإسلامي" بجائزة الاقتصاد الإسلامي عن فئة البنية التحتية المعرفية للاقتصاد الإسلامي، وذلك لدوره في تطوير قدرات الموهوبين والمتمرسين في مجال الخدمات المالية الإسلامية ورعايتهم. 

وفاز "روح العالم"، الذي يعتبر فناناً ومصمماً متمرساً في الخط وأحد رواد الأعمال، بجائزة الاقتصاد الإسلامي عن فئة الفن الإسلامي.

كما فاز بجائزة الإنجاز مدى الحياة لعام 2018 فخامة الرئيس رستم مينيخانوف، رئيس جمهورية تتارستان، وذلك تقديراً لدوره ومساهمته الفعالة في تطوير الاقتصاد الإسلامي العالمي..

وفاز تطبيق "مسلم برو"، أحد أبرز التطبيقات العالمية المشهود لها في تحديد أوقات الصلاة واتجاه القبلة والنص القرآني باللغة العربية وترجمته إلى اللغات الأخرى، بجائزة الاقتصاد الإسلامي عن فئة الإعلام.  

ترشيحات:

ولي عهد أبوظبي يبحث تعزيز التعاون مع نائب الرئيس الصيني

 موديز تؤكد تصنيف العين للتأمين عند"A3 "..وتُعدل نظرتها إلى سلبية

 "خليفة سات" و"أسعار الوقود" تسيطر على الاقتصاد الإماراتي بنشرة "مباشر"

 تراجع 5 بورصات خليجية بجلسة الاثنين..والسعودية وقطر تصعدان بالقيمة السوقية

 "طيران الإمارات" تستعد لإطلاق أول مسار بيومتري في العالم

 إنفوجرافيك.. الأسعار الجديدة للوقود بالإمارات

مسؤول إماراتي: قانون "المركزي" عالج تداخل الصلاحيات مع "الأوراق المالية"