"تبريد" تطرح صكوكاً بـ500 مليون دولار

"تبريد" تطرح صكوكاً بـ500 مليون دولار
المقر الرئيسي لشركة الوطنية للتبريد المركزي، الصورة أرشيفية
تبريد
TABREED
-0.61% 1.64 -0.01

دبي - مباشر: كشفت شركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد"، اليوم الثلاثاء، عن نجاحها في طرح صكوك غير مضمونة، وبسعر ثابت بالدولار بقيمة 1.8 مليار درهم (500 مليون دولار) لأجل سبع سنوات.

وأشارت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، إلى أن الصكوك المطروحة سيتم إدراجها في بورصة لندن.

ولفتت إلى أنها لاقت إقبالاً قوياً من قبل المستثمرين على المستوى المحلي وكذلك في آسيا وأوروبا، مما أدى إلى زيادة في حجم الاكتتاب بنسبة 50.%

وأشارت الشركة إلى أن الصكوك المطروحة لاقت أسعاراَ تنافسية وبمعدل ربح بنسبة 5.5.%

وقالت الشركة أيضاً إنها قامت بترتيب تسهيلات مصرفية جديدة تصل إلى 1.5 مليار درهم.

وأشارت إلى أنه سيتم استخدام هذه التسهيلات مع عائدات الصكوك الجديدة لإعادة تمويل ديون الشركة الحالية التي تبلغ 2.8 مليار درهم.

ووافقت الجمعية العمومية للشركة، في نهاية سبتمبر الماضي، على إصدار سندات أو صكوك غير قابلة للتحويل لأسهم بما لا يجاوز مليار دولار أمريكي.

ووافقت الجمعية العمومية على تفويض المجلس في تحديد والاتفاق على الزمان والشروط المناسبة من أجل الإصدار أو الإصدارات.

واشترطت الشركة أن يتم ذلك بما يتوافق مع أحكام القانون الاتحادي (2) لسنة 2015 بشأن الشركات التجارية، وأي لوائح توجيهية تصدرها أي هيئة حكومية أو تنظيمية بموجب هذا القانون.

وفوّضت الجمعية العمومية خلال اجتماعها مجلس الإدارة في تحديد موعد إصدار السندات أو الصكوك، على ألا يتجاوز سنة من تاريخ الموافقة على التفويض.

وأعلنت الشركة في وقت سابق، أن مجلس إدارتها اتخذ قراراً بالتمرير لعقد اجتماع الجمعية العمومية لمساهمي "تبريد" يوم 19 سبتمبر 2018.

وأشارت إلى أن الاجتماع سيناقش قراراً خاصاً يمنح مجلس إدارة «تبريد» تفويضاً لمدة 12 شهراً بإصدار أي سندات ممتازة غير قابلة للتحويل أو صكوك أو أدوات أو صكوك أخرى مشابهة بقيمة تصل إلى مليار دولار.

وأضافت أن هذا الإصدار يجب أن يتم بما يتوافق مع أحكام القانون الاتحادي لعام 2015 بشأن الشركات التجارية أو أي لوائح أو مبادئ توجيهية تصدرها أي هيئة حكومية أو تنظيمية بموجب هذا القانون، وبعد الحصول على الموافقات المطلوبة من السلطات التنظيمية المختصة ذات الصلة.

وارتفعت أرباح شركة "تبريد" إلى 211.9 مليون درهم وبنسبة 10% بنهاية النصف الأول 2018، مقارنة بأرباح قدرها 192.7 مليون درهم تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من عام 2017.

وارتفعت الإيرادات بنسبة 2% إلى 650.66 مليون درهم، كما ارتفعت المكاسب الأخرى إلى34.1  مليون درهم مقارنة بـ 1.3 مليون درهم خلال النصف الأول 2017.

ترشيحات:

ولي عهد أبوظبي يبحث تعزيز التعاون مع نائب الرئيس الصيني

 موديز تؤكد تصنيف العين للتأمين عند"A3 "..وتُعدل نظرتها إلى سلبية

 "خليفة سات" و"أسعار الوقود" تسيطر على الاقتصاد الإماراتي بنشرة "مباشر"

 تراجع 5 بورصات خليجية بجلسة الاثنين..والسعودية وقطر تصعدان بالقيمة السوقية

طيران الإمارات تستعد لإطلاق أول مسار بيومتري في العالم

 إنفوجرافيك.. الأسعار الجديدة للوقود بالإمارات

مسؤول إماراتي: قانون "المركزي" عالج تداخل الصلاحيات مع "الأوراق المالية"

`