TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ولي عهد أبوظبي يبحث تعزيز التعاون مع نائب الرئيس الصيني

ولي عهد أبوظبي يبحث تعزيز التعاون مع نائب الرئيس الصيني
جانب من مباحثات ولي عهد أبوظبي مع نائب الرئيس الصيني

أبوظبي – مباشر: بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع وانج تشي شان نائب رئيس جمهورية الصين الشعبية علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال جلسة المحادثات التي عقدت اليوم في قصر الرئاسة مع نائب رئيس جمهورية الصين الشعبية.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء بزيارة نائب الرئيس الصيني إلى الدولة، معربا عن اعتزازه بعلاقات الصداقة المتميزة التي تجمع دولة الإمارات والصين، متطلعا إلى أن تسهم زيارته في دعم علاقات البلدين والمضي بها إلى آفاق أرحب على المستويات كافة.

واستعرض الشيخ محمد بن زايد ونائب الرئيس الصيني أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والعلمية والثقافية، ومجالات الطاقة والتكنولوجيا وفرص توسيعها إلى آفاق أرحب بما يخدم مصالحهما المشتركة ويلبي طموحاتهما المستقبلية.

وأكد حرص دولة الامارات العربية المتحدة في ظل قيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة على تطوير العلاقات مع جمهورية الصين، مشيرا إلى أن التطور الكبير الذي شهدته العلاقات الإماراتية - الصينية خلال السنوات الماضية على المستويات كافة.

وأكد أن الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس الصيني شي جين بينغ لدولة الإمارات العربية المتحدة في يوليو 2018 كانت محطة بارزة ونقطة تحول مهمة في العلاقات الثنائية.

وأشار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعطي أهمية خاصة لتطوير علاقاتها مع جمهورية الصين الشعبية الصديقة في مجالات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة والبحث العلمي والفضاء والصناعة وغيرها من المجالات.

من جانبه أعرب نائب الرئيس الصيني عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، مؤكدا اهتمام بلاده بترسيخ علاقاتها مع الإمارات التي تعد نموذجا تنمويا ومركزا اقتصاديا مهما.

‏ونقل وانج تشي شان تحيات الرئيس الصيني شي جين بينغ الى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياته لدولة الامارات مزيدا من التقدم والتطور.

وأكد الجانبان في ختام محادثاتهما، عمق العلاقات التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين وحرصهما المتبادل على دفع هذه العلاقات إلى آفاق أرحب وتنويع مساراتها لما فيه خير الشعبين.