TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موديز تؤكد تصنيف العين للتأمين عند"A3 "..وتُعدل نظرتها إلى سلبية

موديز تؤكد تصنيف العين للتأمين عند"A3 "..وتُعدل نظرتها إلى سلبية
وكالة موديز للتصنيف الائتماني

أبوظبي – مباشر: أكدت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، تصنيفها لشركة العين للتأمين والمدرجة في سوق أبوظبي المالي عند A3، مع تعديل نظرتها المستقبلية من مستقرة إلى سلبية.

وقالت الوكالة في تقرير لها اليوم الاثنين، إن تأكيدها على تصنيف العين للتأمين يعكس مركزها القوي وعلامتها التجارية، كأكبر رابع لاعب في سوق التأمين في الإمارات من حيث الأقساط، فضلا عن الخبرة التقنية الجيدة في خطوط أعمال النفط والغاز جنبا إلى جنب مع التعاون الجيد مع شركات إعادة التأمين الدولية الكبرى.

وأضاف موديز أن تاكيدها على تصنيف العين يعكس أيضا ربحية الاكتتاب القوية مع نسبة مجمعة 5 سنوات مجتمعة 93.5 ٪ في عام 2017.

وقالت إنه على الرغم من تكبد العين للتأمين مطالبة كبيرة من "أدنوك"، واصلت الإبلاغ عن أرباح جيدة على أساس صافٍ في النصف الأول من عام 2018 وتم تسديد مدفوعات إعادة التأمين على الخسائر كما هو مخطط من قبل الشركة.

وأوضحت موديز أن التغير في التوقعات من مستقرة إلى سلبية يأتي بعد الزيادة الكبيرة في الأصول عالية المخاطر في النصف الأول من عام 2018 مدفوعا بزيادة في التعرض العقاري.

وأشارت الوكالة إلى ان البيانات المالية للشركة عن النصف الأول من العام الجاري  أوضحت أنه تم إعادة تصنيف تطوير الفنادق في دبي من أعمال رأسمالية قيد التطوير إلى عقارات استثمارية، مما أدى إلى زيادة كبيرة في محفظة الاستثمارات العقارية بالعين الأهلية إلى 965 مليون درهم من 152 مليون درهم كما في عام 2014.

وأضافت انه نتيجة لما سبق، ارتفع إجمالي التعرض العقاري إلى حوالي 59٪ من الأصول المستثمرة كما في H12018 من حوالي 20٪ في عام 2015، وهو ما يزيد كثيراً عن عتبة 30٪ المسموح بها من قبل الهيئة التنظيمية المحلية، مما قد يؤدي إلى تأثير سلبي على رأسمال الملاءة التنظيمية للشركة.

وتابعت: "علاوة على ذلك فإن تركيز العين الأهلية لهذا الاستثمار العقاري الواحد يعادل، إلى حوالي 50 ٪ من الأصول المستثمرة كما في النصف الأول من 2018".