TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البحرين المركزي" يوافق على الطرح الأولي لأسهم "إي.بي.أم.تيرمينالز"

"البحرين المركزي" يوافق على الطرح الأولي لأسهم "إي.بي.أم.تيرمينالز"
شركة إي بي أم تيرمينالز البحرين

مباشر: كشف مصرف البحرين المركزي، اليوم الاثنين، عن إصدار خطاب عدم الممانعة على الطرح الأولي للاكتتاب العام لعدد 18 مليون سهم من شركة إي بي أم تيرمينالز البحرين، بما يعادل 20% من رأس مال الشركة الصادر وتسجيل نشرة الاكتتاب المتعلقة بطرح وإدراج أسهم الشركة.

ووفقاً لبيان المصرف، ستقوم شركة أي بي أم تيرمينالز بتوفير نشرة الاكتتاب قبل بدء فترة الاكتتاب بوقت كافٍ والتي ستتضمن المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار استثماري سليم.

ونوه مصرف البحرين المركزي بأن خطاب عدم الممانعة سالف الذكر والمتعلق بالطرح الأولي للاكتتاب العام من قبل شركة أي بي أم تيرمينالز لا يدل على أي توصية أو نصيحة للاستثمار في أسهم شركة أي بي أم تيرمينالز.

وأشار المصرف إلى أنه لم يتم النظر من قبل مصرف البحرين المركزي – بأي حال من الأحوال – في مزايا الأوراق المالية التي يتم عرضها للاستثمار من قبل الشركة.

وبين بإن الاستثمار في الأسهم مرتبط بمخاطر جوهرية للمستثمرين، والتي قد تتضمن فقدان مبلغ الاستثمار بالكامل.

اذ انه يجب على المستثمر عدم اعتبار نشرة الاكتتاب بمثابة استشارة تختص بأي أمور استثمارية أو ضريبية أو قانونية.

ويجب على جميع المستثمرين إجراء تحقيق وتقييم خاص بهم فيما يتعلق بفرصة الاستثمار في الشركة، ويُنصح المستثمرين بالتشاور مع مستشاريهم الخاصين أو طلب المشورة المهنية المستقلة لتقييم مخاطر الاستثمار ومدى توافقه لرغباتهم المالية الفردية قبل اتخاذ قرار الاستثمار.

يذكر أن سيكو، تم تعيينها مديراً للإصدار والضامن الرئيسي لعملية الاكتتاب العام الأولي لشركة تيرمينالز البحرين.

ومؤخراً، كشفت شركه سيكو ش م ب (SICO - C)، المدرجة في سوق البحرين المالي، عن طرح أسهم شركة تيرمينالز البحرين "إي بي إم" للاكتتاب العام الأولي خلال الربع الأخير من عام 2018.

 

وشركة إي بي إم تيرمينالز البحرين، هي الشركة المشغلة لميناء خليفة بن سلمان، وتضم ما يقارب 500 موظف في جميع المجالات البحرية واللوجستية.

 وتستمر شركة إي بي إم تيرمينالز العالمية بتشغيل 74 ميناء مع إدارة أكثر من 117 شركة لوجستية موزعة على 58 بلدا،  لدعم المؤسسات المحلية والحكومات في خلق قوة عاملة مثقفة للصناعة البحرية.